صراع على الكرة بين لاعب ليفربول كويل (يسار) ولاعب ليدز يونسون
(الفرنسية)

بقي ليفربول سادسا على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب تعادله مع ضيفه ليدز 2-2 اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع السابع والعشرين والتي جرت على ملعب آيلاند رود.

وبهذه النتيجة، رفع لبفربول رصيده إلى 39 نقطة مع مباراة مؤجلة, في حين بقي ليدز في المركز العشرين والأخير برصيد 22 نقطة.

وسجلت أهداف المباراة الأربع في الشوط الأول, حيث افتتح ليفربول التسجيل عبر مهاجم ليدز السابق الدولي الأسترالي هاري كيويل الذي تلقى كرة من الدولي التشيكي ميلان باروش وسددها رائعة من 20 مترا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بول روبنسون في الدقيقة 21.

ونجح ليدز في إدراك التعادل في الدقيقة 29، عندما مرر ألن سميث تمريرة بينية إلى جرماين بينانت المتوغل داخل المنطقة فمررها على طبق من ذهب للاعب الوسط الدولي النرويجي إريك باكه الذي سددها زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس كريس كيركلاند.

ومنح الأسترالي مارك فيدوكا التقدم لأصحاب الأرض لليدز في الدقيقة 34 عندما تلقى كرة من سميث فرفعها فوق الحارس كيركلاند الذي خرج لملاقاته وسكنت المرمى.

ونجح باروش في إدراك التعادل لليفربول قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من مجهود فردي راوغ من خلاله المدافعين سيث جونسون والفرنسي ديدييه دومي ثم سدد كرة قوية من خارج المنطقة عانقت الشباك. وتكررت المحاولات في الشوط الثاني من كلا الفريقين دون تغيير في النتيجة.

نيوكاسل يتعادل
وفي المباراة الثانية، كان نيوكاسل في طريقه لانتزاع فوز ثمين يعزز حظوظه في ضمان مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما تقدم بهدف نظيف سجله الدولي الويلزي كريغ بيلامي في الدقيقة 34.

ولكن بورتسماوث أدرك التعادل عبر المهاجم السابق لنيوكاسل الدولي الكونغولي لومانا تريزور لوا لوا في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة، عزز نيوكاسل موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة مقابل 24 لبورتسماوث الذي تقدم نحو المركز السابع عشر مع مباراة مؤجلة ضد ليفربول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

67

تشيلسي

58

مانشستر يونايتد

58

نيوكاسل

42

تشارلتون

40

المصدر : الفرنسية