أرسنال يحلق منفردا على قمة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2004/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/8 هـ

أرسنال يحلق منفردا على قمة الدوري الإنجليزي

لاعبو أرسنال يحتفلون بالهدف الأول في مرمى تشارلتون (الفرنسية)
أكد أرسنال تصميمه على عدم التفريط في لقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم وحقق فوزا ثمينا على تشارلتون 2-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في افتتاح المرحلة الـ27 للبطولة.

وكان أرسنال قد أضاع اللقب الإنجليزي في المرحلة الأخيرة من بطولة الموسم الماضي ليذهب إلى مانشستر يونايتد لكنه بدا متمسكا به هذا الموسم وبات الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يخسر حتى الآن إضافة إلى تقدمه بنجاح في بطولة الكأس وفي دوري أبطال أوروبا.

سيطر أرسنال على مجريات الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة وحصل على العديد من الفرص سجل منها هدفين فقط في الدقائق الأربع الأولى عن طريق الفرنسي روبير بيريز ومواطنه تييري هنري الذي رفع رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي رود فان نيستلروي.

وفي الشوط الثاني تمكن تشارلتون من تقليص الفارق عبر لاعبه الدنماركي كلاوس ينسن ثم عادت السيطرة لأرسنال الذي أضاع كل الفرص المتاحة لتنتهي المباراة بفوزه 2-1 ليرفع رصيده إلى 67 نقطة مقابل 58 لمانشستر يونايتد.

ساها سجل في فريقه القديم لكنه خرج خاسرا للمباراة (الفرنسية)

تعادل مانشستر وفوز تشلسي
ومن جانبه أضاع مانشستر نقطتين ثمينتين في سعيه لملاحقة أرسنال عندما تعهادل مع مضيفه فولهام 1-1 وهو التعادل الثاني على التوالي للفريق بعد الأول أمام ضيفه ليدز يونايتد بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.

وكان مانشستر يونايتد المبادر بالتسجيل عبر مهاجم فولهام السابق الدولي الفرنسي لويس ساها في الدقيقة 14 وهو الهدف رقم 17 للاعب هذا الموسم.

لكن أصحاب الأرض نجحوا في التعادل عبر البرتغالي لويس بوا مورتي في الدقيقة 64 ليتراجع مانشستر إلى المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق الأهداف خلف تشلسي الذي استعاد توازنه وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله الدولي الأيسلندي إيدور غوديونسن في الدقيقة 82.

بقية النتائج
وفي باقي مباريات اليوم فاز إيفرتون على أستون فيلا بهدفين نظيفين سجلهما الكندي توماس رادزينسكي (78) والدنماركي توماس غرافيزن (84)، وتعادل بلاكبيرن مع ساوثمبتون بهدف لأندي كول (52) مقابل هدف لكيفن فيليبس (5), وليستر سيتي مع ولفرهامبتون صفر-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الأحد بمباراتي ليدز مع ليفربول, وبورتسموث مع نيوكاسل.

المصدر : وكالات