البرازيلي إيلتون نجم بريمن الألماني يفكر في الانضمام لمنتخب قطر (الفرنسية-أرشيف)
قال المهاجم البرازيلي إيلتون المحترف في فيردر بريمن متصدر الدوري الألماني إنه ينوي الانضمام للمنتخب القطري لكرة القدم خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في ألمانيا عام 2006.

وقال إيلتون, هداف الدوري الألماني حاليا برصيد 19 هدفا, في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار إنه يدرس حاليا العرض القطري الذي يتضمن دفع مليون يورو إضافة إلى 400 ألف يورو سنويا، وسيتخذ قراره النهائي بهذا الشأن الأسبوع المقبل.

وكان إيلتون (30 عاما) أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعداده للدفاع عن ألوان المنتخب الألماني وذلك بسبب استيائه من عدم استدعائه إلى صفوف منتخب بلاده البرازيل.

يذكر أن إيلتون سيترك فيردر بريمن في نهاية الموسم الحالي للانتقال إلى شالكه, لكن تفكيره في تمثيل قطر دوليا لم يلق ارتياحا من قبل مدرب شالكه رودي أسوير، الأمر الذي لم يكترث له إيلتون مؤكدا أن قراره باللعب لقطر أمر يخصه وحده.

ولم يلعب إيلتون أي مباراة دولية مع منتخب البرازيل وبإمكانه الدفاع عن ألوان أي منتخب يرغب فيه وفقا للتعديلات التي قررها الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا.

من جهة أخرى, أكد البرازيلي ديدي (25 عاما) مدافع بروسيا دورتموند الألماني, أنه تلقى بدوره عرضا للدفاع عن ألوان المنتخب القطري, مضيفا أن شقيقه لياندرو الذي يلعب في فريق بروسيا درتموند للهواة تلقى عرضا مماثلا.

المصدر : وكالات