سليمة في الدور الثاني لدورة دبي للتنس وخروج دوكيتش
آخر تحديث: 2004/2/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/4 هـ

سليمة في الدور الثاني لدورة دبي للتنس وخروج دوكيتش

التونسية سليمة تفوقت على تاناسوغارن بامتياز (الفرنسية)

تواجه التونسية سليمة صفر منافستها البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى وحاملة اللقب -التي أعفتها القرعة من خوض الدور الأول- في الدور الثاني من دورة دبي الدولية الرابعة في التنس الأرضي للسيدات البالغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار.

وتفوقت التونسية سليمة اليوم الثلاثاء في الدور الأول على التايلندية تامارين تاناسوغارن 6-2 و4-صفر ثم بالانسحاب بسبب الإصابة في المباراة المقامة على ملاعب مجمع نادي الطيران بدبي.

عانت تامارين من الإصابة فآثرت الانسحاب(الفرنسية)

ولعبت سليمة اليوم بتركيز منذ البداية وكسرت إرسال منافستها ثلاث مرات لتتقدم 2-صفر و4-1 و5-2 مستغلة أخطاء التايلندية تامارين التي كسرت بدورها إرسال سليمة مرة واحدة لتحسم سليمة المجموعة الأولى في غضون 32 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، بدأ تأثر تامارين واضحا من الإصابة التي لحقت بها في ركبتها اليمنى التي حدت كثيرا من تحركاتها للتتقدم سليمة 4 - صفر ثم تعلن التايلندية انسحابها من المباراة.

ولن تكون مهمة التونسية سليمة صفر في الدور الثاني سهلة حين تلتقي البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى عالميا وحاملة اللقب العام الماضي. ولكن سليمة تسعى لتقديم كل ما بجعبتها لتحقيق الفوز وتكراز إنجاز بلوغ الدور الربع النهائي عام 2001.

خروج دوكيتش

دوكيتش تودع البطولة من دورها الأول (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية، خرجت اليوغسلافية يلينا دوكيتش من الدور الأول للبطولة عقب خسارتها أمام المجرية بترا مندولا 1-6و2-6 في غضون 29 دقيقة.

ولم تجد مندولا أي صعوبة في تخطي دوكيتش التي حاولت العودة في المجموعة الثانية وكسرت إرسال مندولا مرتين وقلصة الفارق إلى 2-3 ولكن المجرية لعبت بدون أخطاء فحسمت المباراة بسهولة.

وستواجه مندولا في الدور الثاني الأميركية ميغان شونيسي إلى الدور الثاني بفوزها على المجرية أنيكو كابروس 6-1 و6-2.

الروسيات يودعن
من جهة أخرى، خرجت ثلاث لاعبات روسيات من الدور الأول للبطولة, حيث فازت اليابانية آي سوغيياما المصنفة الخامسة على لينا كراسنوتسكايا 6-2 و6-3, والإسبانية ماغي سيرنا على فيرا دوشيفينا 6-4 و6-4, والإيطالية ماريا يلينا كاميرين على يلينا ليخوفتسيفا 5-7 و6-1 و6-صفر.

وفي بقية المباريات، تغلبت اليونانية يليني دانيليدو على السلوفامكية تينا بيسنيك 3-6و6-3و6-2، والأسترالية نيكول برات على الصينية جي زهينغ 7-5و7-5.

المصدر : الجزيرة