كريستيان فييري يحاول إعاقة تقدم لاعب ميلان البرازيلي كافو (رويترز)
حقق فريق ميلان أكثر من هدف بفوزه الثمين والمثير على جاره إنتر ميلان 3-2 في المباراة التي أقيمت مساء أمس في افتتاح الأسبوع الثاني والعشرين لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فقد عزز ميلان صدارته لفرق البطولة برصيد 55 نقطة بفارق 8 نقاط عن روما أقرب ملاحقيه والذي سيلتقي بملعبه مساء اليوم مع فريق سيينا، كما حسم ميلان جولة في الصراع المثير بين فريقي مدينة ميلان.

وكان مدرب إنتر ميلان ألبرتو زاكيروني في طريقه لإلحاق الخسارة الثانية هذا الموسم بفريقه السابق ميلان, عندما تقدم فريقه الجديد 2-صفر في الشوط الأول عن طريق الصربي ديان ستانكوفيتش والمدافع الإيطالي الدولي كريستيانو زانيتي.

لكن ميلان الذي لعب في غياب قائده ونجم دفاعه المخضرم باولو مالديني بسبب الإيقاف انتفض في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق الدانماركي يون دال توماسون والبرازيلي كاكا والهولندي سيدورف. وبهذه الهزيمة تراجع إنتر ميلان إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 36 نقطة.

فوز بارما
وفي مباراة ثانية لحق بارما بلاتسيو إلى المركز الرابع مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة بفوزه الثمين على مضيفه سامبدوريا 2-1.

تقدم بارما بهدفين لألبرتو جيلاردينو (59) ومارك بريشيانو (74) ثم حسن سامبدوريا النتيجة بهدف للاعبه الإسباني فلورو فلوريس (82).

وتستكمل مباريات الأسبوع مساء اليوم بلقاءات روما وسيينا، وبريشيا مع ليتشي, وكييفو مع لاتسيو, ومودينا مع أمبولي, وريجينا مع بيروجيا, وبولونيا مع يوفنتوس, وأودينيزي مع أنكونا.

المصدر : وكالات