رونالدو راوغ حارس إسبانيول ببراعة وسجل الهدف الرابع لفريقه (رويترز)
خطا ريال مدريد خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه كبطل للدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مضيفه إسبانيول 4-2 مساء أمس مستفيدا من تعثر منافسه المباشر فالنسيا على ملعبه أمام برشلونة.

كما نال ريال مدريد بهذا الفوز دفعة معنوية قبل مواجهته القوية مع بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم فريق العاصمة الإسبانية نتيجة المباراة التي أقيمت في افتتاح الأسبوع الـ25 للبطولة في الشوط الثاني بعد مشاركة نجمه البرتغالي لويس فيغو، بينما تألق المهاجم البرازيلي رونالدو وسجل هدفين رفع بهما رصيده إلى 21 هدفا ليتصدر هدافي البطولة.

تقدم ريال مدريد الذي لعب في غياب نجمه الإنجليزي ديفد بيكام من خلال ركلة جزاء سددها رونالدو بنجاح في الدقيقة 25، لكن الفريق المضيف تعادل بعد 6 دقائق بنفس الطريقة ومن خلال ركلة جزاء ناجحة سددها راؤول تامودو لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني أضاف ريال مدريد 3 أهداف عن طريق مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس (52) وراؤول برافو (66) ورونالدو (68)، بينما أضاف إسبانيول هدفا ثانيا عن طريق لوبو (84).

برشلونة حقق خمسة انتصارات متتالية (الفرنسية-أرشيف)
هزيمة فالنسيا
وبهذا الفوز الثمين رفع ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 51 بهزيمته أمام برشلونة صفر-1 ليعزز الأخير موقعه في المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

وشهدت المباراة أفضلية نسبية لفالنسيا الذي كان يأمل في تعويض النقطتين اللتين أضاعهما الأسبوع الماضي عندما تعادل معه ريال مدريد في اللحظات الأخيرة لمباراتهما إثر ركلة جزاء مثيرة للجدل، لكن الفوز في النهاية كان من نصيب برشلونة بهدف لجيرار لاعب فالنسيا السابق إثر ركلة ركنية نفذها الدولي البرازيلي رونالدينيو (78).

بقية النتائج
وسقط ديبورتيفو كورونا في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أتلتيكو مدريد وبقي ثالثا برصيد 50 نقطة، بينما حقق إشبيلية فوزا ثمينا على ريال سوسيداد وصيف بطل الموسم الماضي بهدف نظيف، وتابع سيلتا فيغو نتائجه المخيبة ومني بخسارة جديدة على أرضه أمام ملقة بهدفين نظيفين.

وتختتم مباريات الأسبوع مساء اليوم فيلعب البسيتي مع مورسيا, وريسينغ سانتاندر مع بلد الوليد, وأوساسونا مع مايوركا, وسرقسطة مع فياريال, وأتلتيكو بلباو مع ريال بيتيس.

المصدر : وكالات