الشيخ جاسم بن ثامر رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد سلم قائد الفريق الكويت كأس آسيا (الجزيرة-نت)

عبد الحميد العداسي- الدوحة

احتفظ المنتخب الكويتي لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد التي اختتمت اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة بتغلبه على المنتخب الياباني بنتيجة 27-24، وانتهى الشوط الأول 16-9 في المباراة النهائية التي جرت في صالة خليفة الأولمبية.

ونجح المنتخب الكويتي في تجديد فوزه على نظيره الياباني في الدور الأول بنتيجة 26-23، حيث فرض الأزرق سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية وتقدم بسرعة 8-2 ونجح في إنهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق سبعة أهداف.

وفي الشوط الثاني نشط اليابانيون ونجحوا في تقليص الفارق رويدا رويدا من خمسة أهداف 13-18 في الدقيقة العاشرة إلى ثلاثة 21-23 في اللحظات الأخيرة من المباراة، ولكن لاعبي الأزرق حافظوا على فارق الأهداف الثلاثة لينهوا المباراة لمصلحتهم ويحرزوا اللقب الآسيوي عن جدارة واستحقاق.
وكان الفريقان ضمنا بلوغ كأس العالم المقررة في تونس عام 2005.

هجمة عنابية واحدة قادت لمونديال تونس (الجزيرة نت)
العنابي للمونديال
من جهته احتل المنتخب القطري المركز الثالث في البطولة عقب فوزه الشاق على نظيره البحريني بفارق هدف واحد وبنتيجة 27-26 وانتهى الشوط الأول قطريا أيضا 14-12.

وتحقق هدف الفوز الثمين في الثواني الأخيرة من المباراة من تسديدة قاتلة للاعب عبد الله مسعود الخاطر أهدت العنابي الفوز بالمباراة، ونيل البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة لبطولة كأس العالم والمقررة في تونس العام القادم.

وكان المنتخب القطري قد تغلب على نظيره البحريني وبنتيجة 27-24 ضمن مباريات الدور الأول لفرق المجموعة الثانية0

المباراة منذ بدايتها جاءت ندية من كلا الفريقين، حرص فيها القطريون على التقدم بفارق هدفين حتى وصلت النتيجة إلى 8-6. ومع انتصاف الشوط الأول وسع القطريون الفارق إلى أربعة أهداف بواقع 10-6 و12-8 ولكن فارق الهدفين عاد وانتهى به الشوط الأول.

الجمهور القطري فاكهة البطولة (الجزيرة نت)

وفي الشوط الثاني واصل القطريون التقدم وأعادوا الفارق إلى أربعة أهداف بواقع 21-71 مع انتصاف الشوط وواصلوا التقدم 24-12 مع بقاء خمس دقائق على النهاية، وعندها نشط البحرينيون وسجلوا ثلاثة أهداف متتالية أدركوا بها التعادل 24-24 خاصة بعد تسابق لاعبي العنابي على إهدار ركلات الجزاء.

واستمر التعادل 25-25 و26-26 بعد أن سجل كل فريق ركلة جزاء، ولتكون الهجمة الأخيرة في اللقاء عنابية حسم منها عبد الله الخاطر المباراة لمصلحة القطريين الذي خرجوا بفوز ثمين.

الترتيب النهائي للفرق

الفريق

1- الكويت

2- اليابان

3- قطر

4- البحرين

5- السعودية

6- الإمارات

7- إيران

8- الأردن

________________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة