عداء كوري يركض من أجل السلام في فلسطين
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/25 هـ

عداء كوري يركض من أجل السلام في فلسطين

انطلق عداء المارثون الكوري يون ون كانغ أمس الاثنين مهرولا من قلب مدينة البيرة بالضفة الغربية قاطعا الحواجز العسكرية الإسرائيلية باتجاه بيت لحم في رسالة تحث العالم للعمل من أجل إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويقول كانغ البالغ من العمر 44 عاما إنه اختار العدو بين مدينتين فلسطينيتين تباعد بينهما الحواجز العسكرية للفت أنظار العالم من جديد للصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وقبل أن يأتي كانغ إلى الضفة الغربية كان قد عدا الأسبوع الماضي داخل إسرائيل منطلقا من رأس الناقورة في الشمال عند الحدود من لبنان حتى تل أبيب على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ولبس العداء الكوري قميصا رياضيا أبيض رسم عليه العلمان الفلسطيني والإسرائيلي يتوسطهما العلم الكوري، كما شد عصبة للرأس عليها الأعلام الثلاثة.

ورغم البرد القارس والثلوج التي مازالت على جنبات الطرق راح كانغ يهرول في شوارع البيرة، ثم قطع العداء المخضرم 4 كيلومترات في أقل من نصف ساعة حتى وصل حاجز قلنديا العسكري الذي يفصل رام الله والبيرة عن القدس واخترق الحاجز مهرولا دون ان يعترضه أحد من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقال كانغ إنه يناشد لجنة الألعاب الأولمبية بينما تجري الاستعدادات الأخيرة لانطلاق دورة هذا العام في اليونان في أغسطس/آب المقبل بذل الجهود لإحلال السلام في المنطقة.

المصدر : الجزيرة + رويترز