الجزائر تنتقد معاملة تونس لمشجعيها في كأس أفريقيا
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/27 هـ

الجزائر تنتقد معاملة تونس لمشجعيها في كأس أفريقيا

قوات الأمن التونسي تحاول تفريق الجماهير الجزائرية التي أثارت أعمال الشغب بعد الهزيمة أمام المغرب (الفرنسية-أرشيف)

انتقدت الجزائر جارتها تونس اليوم بسبب معاملتها للمشجعين الجزائريين خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي استضافتها تونس مؤخرا وفازت بكأسها للمرة الأولى في تاريخها.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن وزير الشباب والرياضة بوجمعة هيشور أن 2500 من المشجعين الجزائريين أصيبوا بجراح في اشتباكات مع قوات الأمن التونسية عقب مباراة الجزائر والمغرب التي جرت في الثامن من فبراير/ شباط الجاري ضمن دور الثمانية للبطولة وانتهت بهزيمة الجزائر 1-3.

وتدفقت الجماهير الجزائرية بأعداد كبيرة على تونس المجاورة لتشجيع فريقها وتجاوز عددها نحو 20 ألفا وهو أكبر عدد يسافر من دولة لأخرى لتشجيع فريق خلال تاريخ البطولة الأفريقية الممتد 47 عاما.

جماهير جزائرية غفيرة تدفقت على تونس لمساندة فريقها (الفرنسية-أرشيف)
وقال الوزير الجزائري إنه يتعين استخلاص النتائج مما حدث لأنه لا يمكن قبول أي تصرف من هذا القبيل والذي أضر بالعلاقات الأخوية بين البلدين.

غضب جماهيري
وكانت وكالة الأنباء التونسية قالت في الأسبوع الماضي إن 51 جزائريا و14 شرطيا تونسيا أصيبوا خلال الاشتباكات التي وقعت داخل الملعب بسبب غضب الجماهير الجزائرية لهزيمة فريقها.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد عاقب الاتحاد الجزائري بغرامة قدرها 15 ألف دولار بسبب ما قام به المشجعون الجزائريون كما طلب منه دفع تعويضات قدرها نحو 19 ألف دولار.

المصدر : وكالات