إيطاليا تواجه التشيك في مباراة ودية
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال تقمع مصلين عند الحواجز العسكرية بالضفة الغربية
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/27 هـ

إيطاليا تواجه التشيك في مباراة ودية

ندفيد صانع ألعاب تشيكيا فاز بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في أوروبا عام 2003 (رويترز-أرشيف)
يستهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم مشوار استعداده لنهائيات كأس الأمم الأوروبية باختبار صعب أمام منتخب تشيكيا القوي في مباراة ودية تقام مساء غد الأربعاء.

وتقدمت تشيكيا إلى فرق الصف الأول في القارة الأوروبية في الأشهر الأخيرة خاصة بعد أن خاضت 19 مباراة متتالية دون خسارة تحت قيادة المدرب كاريل بروكنر (64 عاما) الذي تسلم الإدارة الفنية لمنتخبها في خريف عام 2002.

وتخوض إيطاليا المباراة في غياب مدافع إنتر ميلان فابيو كانافارو ومهاجم ميلان فيليبو إينزاغي وأنطونيو كاسانو مهاجم روما بسبب الإصابة، بينما تلعب تشيكيا بتشكيلة شبه مكتملة يقودها نجم وسط يوفنتوس الإيطالي بافيل ندفيد الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا عام 2003.

وتأتي هذه المباراة ضمن 22 مباراة أخرى في إطار استعدادات المنتخبات الأوروبية لكأس الأمم بينما تستعد منتخبات أفريقيا وأميركا الجنوبية للتصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2006.

بلجيكا وفرنسا
وفي مقدمة المباريات الأخرى تخوض فرنسا حاملة اللقب الأوروبي لقاء قويا مع بلجيكا على أرض الأخيرة حيث ستكون الفرصة سانحة أمام مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الجديد لوي ساها لإثبات قدراته مع المنتخب الفرنسي في ظل غياب مهاجميه الرئيسيين تييري هنري وديفد تريزيغيه.

نجما البرتغال روي كوستا وفرناندو كوتو أثناء استعدادهم لمواجهة إنجلترا (رويترز)
البرتغال وإنجلترا
ويسعى السويدي غوران إريكسون مدرب منتخب إنجلترا إلى تجربة أكبر عدد من اللاعبين في لقائه مع البرتغال حيث سيعتمد في خط هجومه على مايكل أوين وواين روني وآلن سميث بينما يغيب داريوش فاسل بسبب المرض.

في المقابل, يحوم الشك حول مشاركة صانع ألعاب منتخب البرتغال وريال مدريد الإسباني لويس فيغو بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة القمة مع فالنسيا يوم الأحد الماضي (1-1) في الدوري الإسباني.

بقية المباريات
وفي أبرز مواجهات الأربعاء الودية تلعب كرواتيا مع ألمانيا وصيفة مونديال 2002, وجمهورية إيرلندا مع البرازيل بطلة العالم، وإسبانيا مع بيرو وهولندا مع الولايات المتحدة والمغرب مع سويسرا.

وفي بقية المباريات, تلعب تركيا مع الدنمارك, ومقدونيا مع البوسنة, وإيرلندا الشمالية مع النرويج, واليونان مع بلغاريا, وسلوفينيا مع بولندا, والمجر مع أرمينيا, وألبانيا مع السويد, وإسرائيل مع أذربيجان, وويلز مع أسكتلندا, وجامايكا مع أوروغواي, وترينيداد وتوباغو مع زامبيا, وهندوراس مع كولومبيا, وفنزويلا مع أستراليا, والمكسيك مع تشيلي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: