تروسييه أثناء تدريبه المنتخب القطري (الفرنسية-أرشيف)
قال الفرنسي فيليب تروسييه مدرب المنتخب القطري لكرة القدم إنه يتطلع إلى ضم لاعبين من فرنسا لفريقه من أجل دعم فرص قطر في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ويسعى تروسييه للاستفادة من اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي صدرت في شهر أكتوبر الماضي وتسمح لأي لاعب مثل دولة معينة في فئات الناشئين (تحت 17 عاما) والشباب (تحت 20 عاما) أن يدافع عن ألوان دولة أخرى في المستقبل.

وقد استفادت عدة دول أفريقية من هذا التعديل وفي مقدمتها تونس التي منحت جنسيتها للبرازيلي دوس سانتوس ليقودها إلى الفوز بكأس أمم أفريقيا بداية الأسبوع الحالي للمرة الأولى في تاريخها.

وقال تروسييه لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية في عددها الصادر اليوم إنها مجرد فكرة لكن ربما تكون الوسيلة الوحيدة لتأهل قطر لكأس العالم في يوم ما.

وأضاف المدرب أن اللاعب الفرنسي الوحيد الذي تحدث معه في هذا الشأن هو باسكال نوما الذي يلعب لنادي الخور القطري، لكنه أشار إلى قائمة من اللاعبين الفرنسيين الذين لم يلعبوا دوليا ويمكن أن يتصل بهم مثل جان كلود دارشفيل من بوردو وفريدريك بيكيون من ستاد رين.

تروسييه والمهندي خلال مؤتمر صحفي (الفرنسية-أرشيف)

تعليق المهندي
وفي تعليق لقناة الجزيرة على تصريحات المدرب الفرنسي لمنتخب قطر مساء اليوم قال سعود المهندي أمين سر الاتحاد القطري لكرة القدم إنه لا توجد خطط حاليا لدى الاتحاد في هذا الشأن.

لكن المسؤول القطري لم يستبعد هذه الفكرة بشكل نهائي وقال إن الاتحاد القطري يمكنه أن يقدم على تنفيذها إذا وجد لاعبا يمثل إضافة كبرى للمنتخب خاصة أن دولا كثيرة قامت بهذه الخطوة من قبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات