لاعب الريال سولاري يعيق لاعب فالنسيا فيسنتي (الفرنسية)

احتفظ ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عقب انتزاعه تعادلا شاقا من ضيفه فالنسيا 1-1 في المباراة التي جرت مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو في ختام مباريات الأسبوع الرابع والعشرين.

احتاج الريال إلى ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الوقت بدل الضائع إثر سقوط راؤ ول غونزاليس داخل المنطقة بعد كرة مشتركة مع كارلوس مارشينا، لينتزع على إثرها هدف التعادل عبر لويس فيغو.

وكان فالنسيا في طريقه لتحقيق فوز لافت وانتزاع الصدارة، عندما تقدم بواسطة مدافعه الأرجنتيني روبرتو أيالا في الدقيقة 73 والذي ارتقى بشكل رائع لركلة ركنية برأسه وأسكنها الشباك.

لاعبو برشلونة قدموا عرضا رائعا (الفرنسية)

ثلاثية لبرشلونة
وفي المباراة الثانية واصل برشلونة تحقيق نتائجه الإيجابية في الآونة الأخيرة وفاز على أتلتيكو مدريد 3-1.

وافتتح أهداف برشلونة الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقة العاشرة. لكن أتلتيكو مدريد أدرك التعادل في الدقيقة 22 عبر مهاجمه اليوناني دينيس نيكولايديس.

وما لبث البرازيلي المتألق رونالدينيو أن أعطى التقدم مجددا للفريق الكاتالوني في الدقيقة 25 بعد لعبة مشتركة رائعة مع الهولندي فيليب كوكو. ونجح لويس غارسيا في إضافة الهدف الثالث بتسديدة رأسية رائعة في الدقيقة 44.

وفي منتصف الشوط الثاني طرد الحكم لاعب وسط برشلونة الهولندي إدغار دافيدز، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين دون أن تتغير النتيجة.

نتائج بقية المباريات
تغلب
بتيس على سرقسطة 2-1، وديبورتيفو لاكورونيا على أوساسونا 2-صفر، وملقا على إسبانيول 5-2، وفياريال على راسينغ سانتاندر 6-3، في حين خسر بلد الوليد أمام سلتا فيغو صفر-2، وتعادل مايوركا مع البسيط صفر-صفر

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

52

فالنسيا

50

ديبورتيفو لاكورونيا

49

برشلونة

40

أتلتيكو مدريد

36

المصدر : الفرنسية