البحرين تفاجئ السعودية ببطولة آسيا لليد

عبد الحميد العداسي – الدوحة
undefinedفاجأ المنتخب البحريني لكرة اليد كافة المراقبين وتغلب على نظيره السعودي -أبرز المرشحين لنيل اللقب- بنتيجة 20-18 (الشوط الأول 12-7 ) في أولى مبارياته في البطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد اليوم الجمعة.

جرت المباراة في صالة خليفة الأولمبية ضمن مباريات المجموعة الثانية وذلك في اليوم الأول من البطولة المستمرة حتى 21 فبراير/ شباط والتي يتأهل فيها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم لكرة اليد المقررة في تونس عام 2005.

وتضم المجموعة الثانية أيضا منتخب قطر الذي تغلب على الأردن 27-19 (الشوط الأول 14-12).

وتفوق المنتخب البحريني الذي لعب بقيادة المدرب محمد حماشو على نظيره السعودي وتقدم منذ البداية 3-صفر وتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق خمسة أهداف.

وفي الشوط الثاني نشط لاعبو المنتخب السعودي بعد أن وصل الفارق إلى ستة أهداف 18-11 لمصلحة البحرين، وتمكن السعوديون من تقليص الفارق تدريجيا إلى خمسة أهداف 18-13 ثم ثلاثة إلى أهداف 20-17 لمصلحة البحرين.

ولكن هذه الانتفاضة من لاعبي السعودية عابها التسرع فأضاعوا ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة ليكون الحسم بحرينيا وبفارق هدفين فقط.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

قطر

2

البحرين

2

السعودية

الأردن

اليابان تفوز
وفي المجموعة الأولى، عوض المنتخب الياباني خسارته يوم أمس أمام المنتخب الكويتي، حامل اللقب بفارق ثلاثة أهداف 23-26 وتغلب على المنتخب العماني بنتيجة 27-21.

وعلى الرغم من تقديم المنتخب العماني لعرض جيد في الشوط الأول وبقي متأخرا بفارق لم يزد عن الهدفين بواقع 4-6 و10-12، فإن اليابانيين أنهوا الشوط الأول لمصلحتهم بفارق أربعة أهداف 15-11.

وفي الشوط الثاني دخل اليابانيون بقوة وتمكنوا من توسيع الفارق حتى وصل مع نهاية المباراة إلى ستة أهداف.

ترتيب المجموعة الأولى


الفريق

النقاط

الإمارات

2

اليابان

2

الكويت

2

سلطنة عمان

إيران

جدول مباريات السبت

المجموعةالمباراة الساعة (بتوقيت غرينيتش)
الثانيةالسعودية × الأردن

13:30

الأولى الكويت × الإمارات

15:00

الأولىإيران × عمان

16:30

_____________________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة