كليسترز تبلغ ربع نهائي دورة باريس التنسية
آخر تحديث: 2004/2/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/23 هـ

كليسترز تبلغ ربع نهائي دورة باريس التنسية

عودة موفقة لكليسترز بعد الإصابة (الفرنسية -أرشيف)

حققت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى عودة قوية إلى ملاعب التنس بعد الإصابة لتبلغ الدور الربع النهائي من دورة باريس المفتوحة للتنس الأرضي والتي تزيد جوائزها عن 464 ألف يورو.

واحتاجت كليسترز -التي أعفيت من خوض الدور الأول- مساء الخميس إلى 39 دقيقة فقط للتغلب على الإسبانية ماريا أنطونيا سانشيز لورنزو 6-1 و6-صفر.

ونجحت كليسترز بأسلوبها الهجومي الصرف إذ كانت ضربة واحدة من مضربها كافية لزعزعة منافستها ثم كسب النقاط في الضربة الثانية أو الثالثة, إضافة إلى أن كرات كليسترز العائدة من منتصف الملعب كانت مذهلة.

وهذه هي المباراة الأولى التي تخوضها كليسترز منذ خسارتها في الدور الربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة أمام البلجيكية جوستين هينان هاردين.

وستواجه كليسترز في الدور المقبل الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة السابعة.

من جهتها بلغت المخضرمة الفرنسية ماري بيرس الدور الربع النهائي أيضا بفوزها على الإسبانية ماغي سيرنا المصنفة الثامنة 6-2 و6-4 لتثأر بالتالي لخسارتها أمامها في آخر مواجهة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2000.

ولن تكون مهمة بيرس المقبلة سهلة حيث ستلعب في الدور المقبل أمام الروسية يلينا بوفينا التي هزمت الصربية يلينا دوكيتش المصنفة الرابعة 4-6 و7-6 (7-5) و6-صفر.

تتيانا غولوفين قادمة بقوة رغم صغر سنها
(الفرنسية-أرشيف)
تأهل غولوفين
وواصلت الفرنسية الناشئة تتيانا غولوفين (16 عاما) نتائجها الجيدة هذا العام وبلغت الدور الربع النهائي دون أن تلعب لانسحاب منافستها السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا لإصابتها بالتهاب رئوي, وستلتقي مع الروسية يلينا ديمنتيفا المصنفة الثانية.

وحققت الروسية دينارا سافينا مفاجأة كبيرة بفوزها على السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثالثة 4-6 و6-2 و6-1, وستواجه الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الخامسة التي أقصت الكرواتية كارولينا سبريم 7-6 (7-4) و6-3.

المصدر : وكالات