المرزوقي يهم بالاعتداء على حكم المباراة السعودي بعد طرده (الفرنسية)

فاز فريق قطر على ملعبه بينما عاد السد بتعادل ثمين خارج ملعبه، لتؤكد الأندية القطرية سعيها الجاد للمنافسة على لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي يحمل لقبها فريق العين الإماراتي.

وقدم قطر أداء قويا في مواجهة ضيفه الرفاع البحريني في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة مساء أمس ليفوز بهدفين نظيفين ويتصدر فرق المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

سجل مدحت مصطفى الهدف الأول لقطر في الدقيقة 30 من الشوط الأول الذي شهد طرد لاعب الرفاع عبد الله المرزوقي في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني سنحت لقطر أكثر من فرصة فلم ينجح في استغلالها، لكنه تمكن من تعزيز فوزه بهدف ثان عن طريق المهاجم الأنغولي فابريس أكوا قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة.

لوبوف أضاع ركلة جزاء للسد (الفرنسية)
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز زوب أهان الإيراني على ضيفه باختاكور من أوزبكستان بهدف نظيف ليحتل المركز الثاني بفارق هدف عن فريق قطر بينما يحتل باختاكور المركز الثالث والرفاع الرابع.

تعادل السد والوحدة
من جهة أخرى حقق السد القطري تعادلا ثمينا خارج ملعبه مع الوحدة الإماراتي، في المباراة التي أقيمت في أبوظبي مساء أمس وشهدت أفضلية نسبية للفريق الزائر.

وكان بمقدور السد أن يحقق التقدم من ركلة جزاء احتسبت له في الدقيقة 29 لكن مدافعه الفرنسي المخضرم فرانك لوبوف لم يتمكن من إيداعها المرمى حيث تصدى لها رمضان مال الله حارس الوحدة.

ونشط الفريقان في الشوط الثاني وتركزت خطورة السد في لاعبه المحترف عبد القادر كيتا بينما اعتمد الوحدة على لاعبه الشاب إسماعيل مطر والنيجيري أبيدون ثم بديله العراقي يونس محمود، لكن جميع الفرص التي أتيحت للفريقين ذهبت سدى.

وبهذا التعادل اشترك الفريقان في المركز الثاني للمجموعة الثانية التي يتصدرها القادسية الكويتي ويتذيلها القوة الجوية العراقي بعد فوز الأول على الثاني بهدف نظيف في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة.

دفاع العربي وجد صعوبة كبيرة في إيقاف خطورة الاتحاد (الفرنسية)

بداية قوية لاتحاد جدة
وفي المجموعة الرابعة أكمل اتحاد جدة تفوقه في الدوري السعودي ببداية قوية في منافسات دوري أبطال آسيا، حيث حقق فوزا سهلا على ضيفه العربي الكويتي بهدفين نظيفين.

سجل البرازيلي ديمبا (40) ومناف أبو شقير (72) هدفي المباراة التي شهدت سيطرة مطلقة لاتحاد جدة, لكن لاعبيه أضاعوا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير رغم تألق حارس العربي المخضرم فلاح دبشة.

بقية النتائج
وفي بقية مباريات البطولة فاز الشارقة الإماراتي على الشرطة العراقي 2-صفر في المجموعة الثالثة، وفي الرابعة حقق أصفها الإيراني فوزا كبير على نيفتشي من أوزبكستان 4-صفر، وفي المجموعة السادسة خسر تاي بانك (تايلند) أمام داليان شايد (الصين) صفر-2، وفي المجموعة السابعة خسر بينه دينه (فيتنام) أمام يوكوهاما (اليابان) صفر-3.

وفي المجموعة الثالثة انسحب الأهلي البحريني أمام الهلال السعودي ليفوز الأخير 3-صفر وفي المجموعة الخامسة خسر شونبوك موتورز (كوريا الجنوبية) أمام جوبيلو (اليابان) 1-2 وفاز تيرو ساسانا (تايلند) وصيف الموسم الماضي على شنغهاي شينخوا (الصين) 4-1، وفي المجموعة السادسة فاز هوانغ أنه جيا لاي (فيتنام) على ماكاسار (إندونيسيا) 5-1 وفي السابعة خسر برسيك (إندونيسيا) أمام إيلهوا تشونما (كوريا الجنوبية) 1-2.

المصدر : الفرنسية