عمان تهزم فنلندا وتفوز ببطولة البحرين الودية
آخر تحديث: 2004/12/8 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/8 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/25 هـ

عمان تهزم فنلندا وتفوز ببطولة البحرين الودية

العماني محمد ربيع يمر من الفنلندي توني ليتينن خلال المباراة النهائية (الفرنسية)


نال المنتخب العماني لكرة القدم دفعة معنوية مهمة قبل أيام من انطلاق كأس الخليج السابعة عشرة عندما فاز بلقب دورة البحرين الودية الدولية التي اختتمت أمس الجمعة وشاركت فيها أربعة منتخبات خليجية وأوروبية.
 
وفازت عمان بكأس رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بعد تغلبها في المباراة النهائية للبطولة على فنلندا بركلات الترجيح 4-3 حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل دون أهداف.
 
وجاء الشوط الأول متكافئا مع أفضلية للجانب العماني خاصة في الهجوم والاستحواذ على الكرة بفضل تحركات فوزي بشير الذي أعلن قبل ساعات انتقاله للعب في نادي الاتفاق السعودي لمدة ستة أشهر مقابل 60 ألف دولار.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب منتخب عمان التشيكي ماتشالا عدة تغييرات تكتيكية بإشراك المخضرم هاني الضابط وحمدي هوبس ويوسف شعبان, فواصل أفضليته وهدد مرمى منتخب فنلندا في أكثر من مناسبة، لكن الحارس أنقذ فريقه من أكثر من هدف محقق لتستمر حالة التعادل ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي كان الفوز فيها للعمانيين.
 
من جهة أخرى احتلت البحرين المضيفة المركز الثالث في الدورة بفوزها على لاتفيا بركلات الترجيح أيضا 4-2، علما بأن الوقت الأصلي انتهى بتعادل الفريقين 2-2.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: