عمان وفنلندا في نهائي دورة البحرين
آخر تحديث: 2004/12/6 الساعة 02:41 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/6 الساعة 02:41 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/24 هـ

عمان وفنلندا في نهائي دورة البحرين

أحمد مبارك يحتفل بهدف عماني في كأس الخليج الماضية (الفرنسية-أرشيف)


تجمع المباراة النهائية لبطولة البحرين الدولية الودية بين منتخبي سلطنة عمان وفنلندا بعد أن حقق الفريقان الفوز في مباراتي اليوم الأول للبطولة اللتين أقيمتا اليوم الأربعاء بالعاصمة البحرينية المنامة على حساب منتخبي لاتفيا والبحرين.
 
وجاء الفوز العماني مستحقا على منتخب لاتفيا بنتيجة 3-2 حيث سجل للفائز أحمد مبارك (40) وخليفة عايل (62) وعبد الله كمونة (90), بينما سجل للفريق الخاسر فيتس ريمكوس (66) وأندريس روبنس (69). 

جاء الشوط الأول خاليا من الاثارة ولم يشهد أي خطورة من الجانبين، وانحصرت الكرة أغلب الفترات في وسط الملعب باستثناء الهدف الوحيد الذي سجلته عمان من قذيفة قوية لمبارك إثر كرة من زميله فوزي بشير.
 
وفي بداية الشوط الثاني تواصلت أفضلية المنتخب العماني ليضيف هدفا ثانيا قبل أن ينشط منتخب لاتفيا ويعادل النتيجة، فيما شهدت اللحظات الأخيرة اقتناص العمانيين للفوز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.
 
خسارة البحرين
وفي المباراة الأخرى فشلت البحرين في ضمان الظهور بالمباراة النهائية للدورة التي تقام يوم الجمعة بعد أن خسرت أمام فنلندا 1-2، علما بأن أصحاب الأرض تقدموا بهدف مبكر لحسين علي إثر خطأ دفاعي في الدقيقة الخامسة.
 
ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى كان الضيوف قد عادلوا النتيجة عن طريق  أنتي بويا (8) ثم انتظروا إلى الشوط الثاني قبل أن يحققوا الفوز بهدف للاعب كيجو هوسكو (66). 
المصدر : وكالات