بن همام يفتتح معرض سوكريكس 2004
آخر تحديث: 2004/12/6 الساعة 02:41 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/6 الساعة 02:41 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/24 هـ

بن همام يفتتح معرض سوكريكس 2004

بن همام وعلى يساره مدير المعرض توني مارتن ثم النجم الإيراني علي دائي (الفرنسية)


افتتح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام معرض "سوكريكس 2004" الذي بدأت فعالياته اليوم بإمارة دبي للعام الثالث على التوالي ويستمر حتى غد الثلاثاء.
 
وجدد بن همام تأكيده بأن آسيا تمثل المستقبل للرياضة الشعبية الأولى بفضل قدراتها الهائلة، مشيرا إلى أن السنوات المقبلة ستشهد تطبيق رؤية تضمن وصول "العملاق الآسيوي إلى ذروته ومكانته الحقيقية في عالم رياضة كرة القدم".
 
يشارك في المعرض عدد كبير من الشخصيات الرياضية من مختلف دول العالم والعديد من اتحادات كرة القدم الوطنية, فضلا عن عشرات الأندية العالمية وأهمها مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي ونيوكاسل الإنجليزية وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس وإنتر ميلان الايطاليان وبورتو البرتغالي بطل أوروبا, وعدد من الأندية العربية منها العين الإماراتي بطل آسيا الموسم الماضي. 

كما يشارك في المعرض العديد من شركات التسويق الرياضي والشبكات الفضائية وعدد من المستثمرين في مجال صناعة كرة القدم. 

واعتذر رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر عن عدم حضور المعرض لكنه وجه رسالة أشار فيها إلى أن كرة القدم التي استطاعت من قبل أن توحد الشعوب أصبحت جزء فعالا وقويا في الاقتصاد العالمي، كما أصبحت صناعة قائمة بحد ذاتها.
 
دائي الهداف
وعلى هامش فعاليات المعرض، سلم بن همام المهاجم الإيراني علي دائي جائزة المعرض التقديرية لكونه أول لاعب يتخطى حاجز الـ 100 هدف على الصعيد الدولي. 

وسجل دائي 102 هدف مع منتخب بلاده في 133 مباراة, وحطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش العام الماضي (84 هدفا) علما بأن البرازيلي بيليه يحتل المركز الثالث برصيد 77 هدفا.  
المصدر : الفرنسية