ريال مدريد يستعيد توازنه بفوز ساحق على ليفانتي
آخر تحديث: 2004/12/4 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/4 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/22 هـ

ريال مدريد يستعيد توازنه بفوز ساحق على ليفانتي

بيكام وزملاؤه في ريال مدريد استعادوا توازنهم (الفرنسية)

استعاد ريال مدريد توازنه والمركز الثاني بفوزه الساحق على ضيفه ليفانتي 5-صفر مساء الأحد على إستاد سانتياغو برنابيو في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

وتجاوز ريال مدريد كبوته المذلة أمام برشلونة صفر-3 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي, وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه باير ليفركوزن 1-1 الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا, واستعرض عضلاته على ليفانتي وتغلب عليه بخماسية نظيفة استعاد بها المركز الثاني من إسبانيول وأعاد بها الفارق بينه وبين برشلونة إلى 7 نقاط. 

وكان برشلونة ابتعد 10 نقاط عن ريال مدريد بفوزه على مضيفه غيتافي 2-1 في افتتاح المرحلة السبت, فيما انتزع إسبانيول المركز الثاني مؤقتا بفوزه الثمين على أتليتكو مدريد 2-1.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 25 نقطة مقابل 32 لبرشلونة و23 لإسبانيول. 

وقد عانى ريال مدريد في الشوط الأول أمام ليفانتي العائد حديثا إلى دوري الأضواء والذي يشرف على تدريبه لاعب فريق العاصمة السابق الألماني بيرند شوستر. 

ووجد ريال مدريد, الذي خاض المباراة في غياب صانع ألعابه الفرنسي زين الدين زيدان بسبب الإصابة, صعوبة في اختراق دفاع ضيوفه, وانتظر حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل بواسطة نجمه البرازيلي رونالدو إثر تلقيه تمريرة  من الدولي الإنجليزي ديفد بيكهام فهيأها لنفسه بصدره وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس خوان مورا. 

وتحسن أداء ريال مدريد مطلع الشوط الثاني, وأضاف البرتغالي لويس فيغو الهدف الثاني عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يسددها بيمناه بقوة من 30 مترا في الزاوية اليسرى (50). 

ولم يمهل ريال مدريد ضيوفه وعزز تقدمه بهدف ثالث عندما مرر غوتي كرة في العمق إلى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل وهيأها لنفسه بيسراه وانفرد بالحارس قبل أن يسدد بيمناه كرة زاحفة في الزاوية اليمنى (51). 

وأضاف بيكهام الهدف الرابع (55). وختم الإنجليزي مايكل أوين بديل راؤول, المهرجان بهدف خامس بعد مجهود فردي لغوتي الذي تلاعب بثلاثة لاعبين ومرر له كرة على طبق من ذهب فسددها زاحفة من 10 أمتار داخل المرمى (87). 

وصعد بيتيس إلى المركز الرابع مؤقتا بفوزه على ضيفه فياريال بهدفين للبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (19 و39) مقابل هدف لأنطونيو غوايري (55). 

ورفع بيتيس بذلك رصيده إلى 21 نقطة بفارق الأهداف أمام أشبيلية الذي تراجع إلى المركز الخامس بخسارته أمام مضيفه أوساسونا 1-4. 

وفاز نومانسيا على ريال سرقسطة بهدفين. وخسر ملقة أمام الباسيتي بهدفين نظيفين. وتعادل ديبورتيفو كورونا مع ريال سوسييداد 2-2.

ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة                32 نقطة
   2- ريال مدريد            25
   3- إسبانيول               23
   4- بيتيس                  21
   5- أشبيلية                21
المصدر : الفرنسية