تروسييه في أول مؤتمر صحفي بعد تعاقده مع مرسيليا (الفرنسية)


حط المدرب الفرنسي فيليب تروسييه رحاله في بلاده أخيرا ووقع عقدا لتدريب فريق مرسيليا الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لمدة عامين ليخلف جوزيه أنيغو الذي استقال من منصبه قبل نحو أسبوع بسبب النتائج المتواضعة.

وكان تروسييه أقيل من تدريب منتخب قطر قبل نحو ثلاثة أشهر إثر خسارة مفاجئة أمام إندونيسيا 1-2 في الجولة الأولى من نهائيات كأس أمم آسيا التي استضافتها الصين وفازت اليابان بلقبها.

واشتهر تروسييه في القارة الأفريقية عندما قاد جنوب أفريقيا لإحراز اللقب القاري، ثم تحول إلى اليابان التي حقق معها أشهر إنجازاته بالفوز بكأس آسيا التي أقيمت في لبنان عام 2000، ثم قيادته الفريق إلى الدور الثاني من مونديال 2002 للمرة الأولى في تاريخه.

وفي أول تصريح له بعد إعلان تعاقده مع مرسيليا قال تروسييه إنه يريد إعادة الثقة إلى جماهير الفريق الذي حقق نتائج متواضعة كان آخرها الخسارة أمام أجاكسيو صفر-2 الأسبوع الماضي والتي أطاحت بالمدرب أنيغو.

وكان الطرفان أعلنا التوصل إلى اتفاق مبدئي الخميس الماضي، علما بأن مرسيليا فاز على ضيفه نانت 3-1 أمس السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري رافعا رصيده إلى 25 نقطة ليحتل المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف سوشو الثالث وأوكسير الرابع.

جدير بالذكر أن تروسييه ولد في باريس في مارس/ آذار 1955, ولعب الكرة في الفترة بين 1976 و1983 حيث تنقل بين عدة أندية فرنسية قبل أن يتجه إلى عالم التدريب عام 1984.



المصدر : وكالات