اختتام دورة لمدربي الكرة على هامش خليجي 17
آخر تحديث: 2004/12/28 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: تقرير للأمم المتحدة يحذر من تآكل سلطة الحكومة الشرعية في اليمن
آخر تحديث: 2004/12/28 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/17 هـ

اختتام دورة لمدربي الكرة على هامش خليجي 17

نائب رئيس اتحاد الكرة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وعلى يمينه محاضر الدورة ديك هاورد ويساره المدير الرياضي لأسباير (الجزيرة نت)

 

اختتمت في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم فعاليات الدورة التدريبية لكرة القدم التي أقامتها الأكاديمية على مدى أسبوعين على هامش منافسات دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها قطر في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
وشارك في الدورة التي نظمتها اللجنة الفنية بالاتحاد القطري لكرة القدم عدد من مدربي الكرة في قطر وبعض الدول الخليجية والعربية في إطار برنامج خاص يسعى لاكتشاف وتطوير لاعبين ذوي مهارات عالية المستوى في مجال هذه اللعبة.
 
وتابع المشاركون في الدورة برنامجا مكثفا شمل تدريبا نظريا وعمليا تم خلاله التركيز على الموضوعات الرئيسية في كرة القدم، ومن بينها المسؤولية التي يتحملها المدربون إضافة إلى استعدادات الفرق وطرق اللعب مع التطبيق على مباريات دورة خليجي 17.

وفي حفل جرى اليوم بمناسبة ختام الدورة، وجه نائب رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن آحمد آل ثاني كلمة أكد فيها أن كأس الخليج لا تمثل بالنسبة لأهل منطقة الخليج مجرد بطولة رياضية وإنما هي تراث رياضي وثقافي يؤكد الروابط الوثيقة التي تجمع شعوب هذه المنطقة.

وأضاف أن مدربي كرة القدم ينظر إليهم بأمل كبير لدورهم المهم في تحقيق التطور والتقدم في هذه اللعبة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرة الأجنبية وتطويعها بما يناسب البيئة المحلية.


 

جانب من حضور حفل ختام الدورة (الجزيرة نت)

مشروع فريد

من جانبهم أشاد المدربون المشاركون بالدورة بحسن تنظيمها، مؤكدين استفادتهم منها، كما وجهوا الشكر إلى المحاضر الرئيسي في الدورة ديك هوارد وهو موجه تدريبي وعضو باللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
جدير بالذكر أن أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" أنشئت في وقت سابق من العام الجاري في الدوحة كمشروع فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يهدف إلى اكتشاف الموهوبين رياضيا وإخضاعهم لبرنامج تعليمي وتدريبي بهدف الارتقاء بهم إلى المستوى العالمي.
______________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: