الألماني كيفن كورانيي أحرز هدفين في مرمى تايلند (رويترز)

أنهى المنتخب الألماني لكرة القدم جولته الآسيوية بفوز ساحق على مضيفه التايلندي 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في بانكوك. 

وأحرز كيفن كورانيي هدفين للمنتخب الألماني في الدقيقتين 34 و38, كما أحرز لوكاس بودولسكي أيضا هدفين في الدقيقتين 73 و89, وسجل جيرالد أسامواه هدفا في الدقيقة 84, بينما سجل الهدف التايلندي اليتيم سارايوت تشايكامدي في الدقيقة 57.
 
وبذلك يستعيد المنتخب الألماني توازنه بعد خسارته أمام كوريا 1-3 أول أمس الأحد في بوسان, بعدما استهل جولته الأسيوية بفوز عريض على اليابان بطلة آسيا 3-صفر الخميس الماضي في يوكوهاما. 

وخاض المنتخب الالماني مباراته مع تايلند في غياب خمسة لاعبين أساسيين لعبوا المباراتين الأوليين وهم صانع ألعابه مايكل بالاك وقائده حارس مرمى بايرن ميونيخ أوليفر كان ومهاجم فيردر بريمن ميروسلاف كلوزة ولاعب وسط باير ليفركوزن بيرند شنايدر ومدافع بوروسيا دورتموند كريستيان فورنز. 

وكان كلوز وبالاك تقاسما الأهداف الأربعة التي سجلتها ألمانيا في مباراتيها ضد اليابان وكوريا الجنوبية, فسجل كلوزة هدفين في الأولى, وسجل بالاك هدفين أيضا بمعدل هدف في كل واحدة. 
   
والفوز على تايلند هو الخامس لمنتخب ألمانيا بقيادة مدربه يورغن كلينسمان مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة منذ تولى الإشراف على الفريق خلفا لرودي فولر في يوليو/ تموز الماضي.


المصدر : وكالات