الإمارات تفوقت على عمان في اليوم الأول لمنافسات السلة المصاحبة لخليجي 17 (الجزيرة نت)


حقق المنتخب الإماراتي فوزا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة 97-49 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس في اليوم الأول لمسابقة كرة السلة المصاحبة لكأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
ومنذ بداية المباراة التى جرت على صالة نادي الغرافة وضح تفوق الفريق الإماراتي الأكثر خبرة لينهي الربع الأول لصالحه 25-14 ثم واصل تفوقه  في الربع الثاني لينهيه بنتيجة 50-34.
 
ورغم محاولات عمان لتقليص النتيجة فإن منتخب الإمارات واصل تفوقه لينهي الربع الثالث لمصلحته 85-43 قبل أن ينهي المباراة في النهاية بفارق كبير بلغ 48 نقطة.
 
وتقام المسابقة بمشاركة منتخبات قطر والإمارات والبحرين والكويت وعمان بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن تنتهي يوم 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري بفوز الفريق صاحب الرصيد الأعلى من النقاط.

الكويت تقدمت أولا والبحرين حسمت الموقف في النهاية (الجزيرة نت)

فوز بحريني

وفي المباراة الأخرى، انتزع المنتخب البحرينى لكرة السلة فوزا مستحقا على نظيره الكويتي بنتيجة 73-67 بعد لقاء قوي من الجانبين.

وكانت البداية لمصلحة المنتخب الكويتي الذي أنهى الربع الأول لمصلحته بنتيجة 17-16، ثم واصل تقدمه الطفيف في الربع الثاني وأنهاه 27-25.
 
ولم يشهد الربع الثالث جديدا حيث أنهاه الكويتيون بالتقدم 47-44، قبل أن يشهد الربع الأخير انتفاضة من المنتخب البحريني الذي ظل متقدما حتى الثواني الأخيرة التي شهدت نجاح الكويت في إدراك التعادل لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 59-59.

واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي مدته خمس دقائق شهد تفوقا كبيرا من جانب  منتخب البحرين لينهي اللقاء لصالحه في النهاية بفارق ست نقاط.
وتتواصل منافسات المسابقة غدا الجمعة حيث تلعب عمان مع البحرين وقطر مع الكويت.

المصدر : الجزيرة + وكالات