صراع على الكرة بين دانييل هيستيد مهاجم هيرننفين الهولندي وثلاثة من مدافعي بيفيرين البلجيكي (الفرنسية) 

وصلت فرق أوكسير الفرنسي وشتوتغارت وأخن الألمانيين وهيرينفين الهولندي وغراتس النمسوي إلى الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي شهدت خروج رينجرز الأسكتلندي من الدور الثاني. 

وانتزع أوكسير بطاقته إلى الدور الثالث بفوزه الثمين على مضيفه رينجرز 2-صفر في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء ليكرر بالتالي إنجاز عام 1996 عندما تغلب عليه على الملعب ذاته 2-1 ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وكان أوكسير بحاجة إلى الفوز للتأهل فرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني, فيما تجمد رصيد رينجرز عند 6 نقاط وكان الخاسر الأكبر بخروجه خالي الوفاض بعد فوز غراتس النمسوي على الكمار الهولندي 2-صفر وبالتالي انتزع البطاقة الثالثة.   

وتأهل شتوتغارت بفوز على دينامو زغرب الكرواتي 2-1, وكان شتوتغارت بحاجة إلى التعادل فقط للتأهل بيد أنه حقق الفوز معوضا خسارته أمام هيرينفين في الجولة الثالثة. 

ورفع شتوتغارت رصيده إلى 9 نقاط وانتزع الصدارة بفارق الأهداف أمام بنفيكا البرتغالي الذي كان ضامنا بلوغه الدور الثالث. 

واستفاد هيرينفين من خسارة دينامو زغرب وانتزع البطاقة الثالثة في المجموعة بفوز صعب على بيفيرين البلجيكي بهدف نظيف سجله أرنولد بروغينك في الدقيقة 26. 

أما أخن الألماني فقد واصل مفاجأته في البطولة وحجز البطاقة الثالثة في المجموعة الثامنة بفوزه على مضيفه أيك أثينا بهدفين نظيفين سجلهما أريك ماير في الدقيقة 56 ودانييل غوميز في الدقيقة 48. 

ولم يكن أمام آخن سوى الفوز لحرمان سان بطرسبورغ الروسي من التأهل وهو ما نجح في تحقيقه. 

بقية النتائج
وضمن المجموعة ذاتها, فاز ليل الفرنسي على إشبيلية الإسباني بهدف نظيف سجله مات موسيلو في الدقيقة 77, علما بأن الفريقين كانا متأهلين قبل الجولة الخامسة. 

وفي المجموعة الخامسة, فاز فياريال الإسباني على إيغاليو اليوناني بأربعة أهداف. 

وهكذا لحقت الفرق الخمسة بنيوكاسل وميدلسبره الإنجليزيين ودنيبر الأوكراني وستيوا بوخارست الروماني وشالكه الألماني وفيينورد وألكمار الهولنديين وبارتيزان بلغراد الصربي وفياريال وإشبيلية الإسبانيين وبنفيكا البرتغالي وليل الفرنسي.

وبذلك يرتفع عدد الفرق إلى 17 فريقا على أن تحدد هوية الفرق السبعة الأخرى المتأهلة الخميس في ختام الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعات 1 و2 و3 و4. 

يشار إلى أن الفرق الثلاثة الأولى في كل من المجموعات الثماني ستتأهل إلى الدور الثالث وينضم إليها أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني من مسابقة دوري أبطال أوروبا, وتسحب قرعة الدور الثالث غدا الجمعة.

المصدر : وكالات