الكويت تتعادل مع البحرين وتقترب من التأهل
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/5 هـ

الكويت تتعادل مع البحرين وتقترب من التأهل

الكويتي نواف المطيري في لعبة خشنة مع لاعب بحريني (الفرنسية)


فشل المنتخب البحريني في تحقيق فوز كان بحاجة إليه، بينما نجح المنتخب الكويتي في الخروج بتعادل كاف لتدعيم فرصه في التأهل للدور نصف النهائي في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقامة في قطر حاليا.
 
وعلى الرغم من أن البحرين كانت الأحوج للفوز فقد جاء التقدم كويتيا عن طريق محمد جراغ بضربة رأس رائعة في الدقيقة 16 قبل أن يدرك حسين علي التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة التي جرت في حضور نحو خمسة آلاف متفرج بملعب نادي الريان بالدوحة.
 
أدار المباراة الحكم الإماراتي عبد الله البناي وأخرج البطاقة الصفراء خمس مرات منها اثنتان للكويتي نواف المطيري في الدقيقتين 11 و42 ليطرد من المباراة وواحدة لزميله صالح البريكي، إضافة إلى إنذارين لياسر عامر ودعيج ناصر من البحرين.
 
ومنذ بداية اللقاء عمد البحرينيون إلى الهجوم الذي يحقق آمالهم لكن منتخب الكويت نجح في تهدئة إيقاع المباراة باستمرار واحتفظ بتماسك دفاعه مع شن هجمات مرتدة أثمرت هدفا زاد من صعوبة موقف البحرين.
 
تراجع النجوم
وبعد أن أدرك التعادل صعد منتخب البحرين وتيرة هجومه في الشوط الثاني مستغلا النقص العددي الكويتي وتوالت الفرص لكن نجوم الفريق كانوا بعيدا عن مستواهم وهو ما حدا بالمدرب لاستبدال مهاجميه الأساسيين حسين علي وعلاء حبيل، فيما أبقى على طلال يوسف هداف خليجي 16 لكنه لم يحقق آمال مدربه.
 
وعقب اللقاء اختير المهاجم الكويتي بدر المطوع كأفضل لاعب في المباراة لينال الجائزة التي تقدمها قناة الجزيرة الرياضية.
 
وبهذه النتيجة رفعت الكويت رصيدها إلى أربع نقاط لسابق فوزها على السعودية 2-1 في الجولة الأولى وباتت على مقربة من التأهل لنصف نهائي خليجي 17 حيث يكفيها التعادل مع اليمن في الجولة الثالثة والأخيرة.
 
أما البحرين فرفعت رصيدها إلى نقطتين لسابق تعادلها مع اليمن 1-1 في الجولة الأولى علما بأنها ستلتقي في الجولة الثالثة مع السعودية حاملة اللقب في لقاء سيكون صعبا بالتأكيد حيث يضمن الفائز به التأهل بينما سيكون على الخاسر مغادرة البطولة مبكرا.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية
كلمات مفتاحية: