السعودية تفوز على اليمن وتنعش آمال التأهل
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ

السعودية تفوز على اليمن وتنعش آمال التأهل

سباق يمني سعودي على اللحاق بالكرة (الجزيرة نت)

 
أحيا المنتخب السعودي آماله في التأهل لنصف نهائي كأس الخليج الـ 17 لكرة القدم بعد أن حقق فوزا مهما على نظيره اليمني بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب نادي الريان بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الثانية للبطولة.
 
سجل مرزوق العتيبي الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة 34 إثر كرة عرضية لعبها إبراهيم سويد، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 47 من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله ياسر القحطاني.
 
وبهذه النتيجة رفع السعودي حامل اللقب رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة متأخرا بنقطة عن الكويت، بينما تحتل البحرين المركز الثالث بنقطين واليمن الرابع بنقطة واحدة.
 
وبدأ السعوديون بقيادة الأرجنتيني غابرييل كالديرون المباراة بتشكيل هجومي أملا في حسم النتيجة مبكرا لكنهم لم يقدموا العرض المنتظر، حيث بدا الفريق مهتما في الوقت نفسه بتأمين الدفاع خوفا من مفاجأة يمنية جديدة تطيح بآماله في الحفاظ على لقبه.
 
وفي المقابل عمد مدرب اليمن الجزائري رابح سعدان لاعتماد أسلوب دفاعي يضيق المساحات أمام الهجوم السعودي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة القليلة التي قادها نجم الفريق علي النونو لكنها لم تشكل خطورة إلا نادرا.
 

مدرب السعودية الأرجنتيني كالديرون يتابع المباراة (الجزيرة نت)

تأجيل الحسم

وعقب المباراة قال النونو إن فريقه استطاع مجاراة السعودي في كثير من فترات المباراة، لكنه أشار إلى أن اندفاع بعض اللاعبين للهجوم عكس تعليمات المدرب تسبب في الهزيمة.

وقد فاز النجم السعودي سعود كريري بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
وستكون الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة التي تقام يوم الجمعة المقبل هي الحاسمة في تحدية هوية الفريقين المتأهلين لنصف النهائي حيث تخوض الكويت مباراة سهلة مع اليمن تحتاج فيها للفوز أو حتى التعادل، بينما يصطدم المنتخب السعودي بنظيره البحريني في مباراة يحتاج فيها الأول للفوز أو التعادل بينما لم يعد هناك بديل أمام الأخير سوى الفوز إذا أراد الاستمرار في البطولة.
المصدر : الجزيرة