استقبال حافل لبورتو الفائز بالكأس القارية
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ

استقبال حافل لبورتو الفائز بالكأس القارية

لاعبو بورتو يحتفلون بالفوز الثمين (الفرنسية)


عاد فريق بورتو البرتغالي إلى بلاده حاملا الكأس القارية الخامسة والأربعين للأندية ليجد في انتظاره استقبالا حافلا من جماهيره المتشوقة لعودة فريقها لحصد البطولات كما فعل في الموسم الماضي.

وكان بورتو بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تغلب على أونس كالداس الكولومبي -بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية- بركلات الترجيح 8-7 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد في مدينة يوكوهاما اليابانية بالتعادل السلبي.

وحقق بورتو عدة مكاسب بهذا الفوز حيث أضاف لقبه الثاني في هذه المسابقة بعد الأول عام 1987, في حين فشل كالداس في أولى محاولاته، كما نال بورتو شرف أن يكون آخر فريق يحرز الكأس بعد أن كان ريال مدريد الإسباني أول من فاز بها عام 1960.
 
كما جاء الفوز بعد أيام قليلة من اعتقال رئيس نادي بورتو جورج بينتو دا كوستا فترة قصيرة قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة لاتهامه في قضية فساد
في كرة القدم البرتغالية.

الكأس القارية في يد اثنين من لاعبي بورتو (الفرنسية)

احتفال لم يكتمل

ولوح المئات من مشجعي بورتو  بأعلام النادي ذات اللونين الأزرق والأحمر لدى دخول لاعبي الفريق إلى قاعة الاستقبال في مطار كارنيرو شمالي البلاد، بينما أعد مسؤولو المدينة برنامجا خاصا للاحتفال بالفوز لإفساح المجال أمام المشجعين في التظاهر وسط المدينة, غير أن المطر الغزير والرياح القوية حالت دون ذلك.

جدير بالذكر أن اللقب الذي فاز به بورتو هو الأخير في هذه المسابقة بعدما قرر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) استبدال كأس القارات للأندية ببطولة العالم للأندية التي ستقام في اليابان أيضا وتجمع ممثلين عن الاتحادات القارية الست وهي أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية وأوقيانيا والكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي). 
المصدر : وكالات