مهمة مستحيلة لليمن أمام السعودية
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 9 مدنيين وإصابة 50 في قصف للنظام على مسرابا ودوما بريف دمشق
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ

مهمة مستحيلة لليمن أمام السعودية

المنتخب السعودي يواجه خطر خسارة اللقب الخليجي (الجزيرة نت)


يدخل المنتخب السعودي لكرة القدم لقاء اليوم مع نظيره اليمني في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية بكأس الخليج السابعة عشرة ولا خيار أمامه سوى الفوز إذا أراد الاستمرار في المنافسة بينما تبدو مهمة المنتخب اليمني مستحيلة عمليا رغم مفاجأته الأولى مع البحرين.
 
وبعد أن كانت مباراة اليمن هي الأسهل نظريا أمام الفريق السعودي حامل اللقب، اكتسبت هذه المباراة أهمية قصوى بسبب الخسارة المفاجئة للسعوديين أمام الكويت في المباراة الأولى 1-2، فضلا عما أثاره التعادل المفاجئ لليمن مع البحرين من قلق وخوف من تكرار المفاجآت اليمنية مع ضحية جديدة في خليجي 17 التي تستضيفها قطر حتى 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
 
وأكد مدرب السعودية الأرجنتيني كالديرون أنه سيسعى للفوز على الفريق اليمني مؤكدا أن فريقه لم يكن سيئا في المباراة الأولى مع الكويت لكن الفوز ضاع بسبب الأحداث المثيرة التي شهدتها المباراة من إضاعة ركلة جزاء سعودية فضلا عن حالة طرد لنجم الوسط محمد نور.
 
وردا على سؤال وجهته الجزيرة نت لكالديرون حول ما إذا كان أساء تقدير قوة منتخب الكويت بالنظر إلى نتائجه متواضعة في الدورة الماضية، قال المدرب إنه استعد للمباراة كأنها مباراة نهائية لأنه يدرك التطور الذي حققه المنافس، وجاءت المباراة بالفعل قوية من الجانبين لكن الكويتيين خطفوا الفوز في الدقائق الأخيرة.
 
تطور يمني
وعن المنتخب اليمني قال كالديرون إنه يتميز بالروح القتالية مشيرا إلى أنه يبدو أكثر تطورا عن مستواه في كأس الخليج الماضية.
 
على الجانب الآخر لم يخف مدرب منتخب اليمن الجزائري رابح سعدان قلقه من لقاء اليوم وقال للجزيرة نت إنه سيسعى للعب بخطة متوازنة مؤكدا أنه يدرك إن إمكانات فريقه لا تمكنه من خوض لقاء هجومي مفتوح مع المنتخب السعودي الذي يتفوق في الإمكانات إضافة إلى رغبته الجارفة في تعويض خسارته في الجولة الأولى.
المصدر : الجزيرة