منتخب عمان قدم بداية رائعة في كأس الخليج (الفرنسية-أرشيف)


وجهت عمان إنذارا شديد اللهجة للمنتخبات المشاركة في كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم وحققت فوزا كبيرا على العراق 3-1 في المباراة القوية التي جمعت بينهما مساء الجمعة ضمن المجموعة الأولى للبطولة التي تستمر حتى 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
انتهى الشوط الأول بتقدم عمان بهدف للنجم عماد الحوسني في الدقيقة 29 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 47 وأكمل زميله خليفة عايل الثلاثية العمانية في الدقيقة 55 بينما سجل رزاق فرحان الهدف العراقي الوحيد في الدقيقة 57.
 
ومنذ بداية اللقاء بدا منتخب عمان متماسك الخطوط واثق الأداء حيث أزعج  مهاجمه الحوسني الدفاع العراقي وأهدر أكثر من فرصة بخلاف الهدفين، فيما أحكم الدفاع العماني بقيادة عايل سيطرته على الهجوم العراقي الذي تكون من النجمين الشهيرين فرحان وعماد محمد ومن بعدهما يونس محمود.

وكثف العراقيون هجماتهم في الدقائق الأخيرة أملا في تعديل النتيجة في حين شن لاعبو عمان هجمات مرتدة كادت تضاعف الفوز لولا انطلاق صافرة الحكم السعودي علي عبد الله المطلق لينهي المباراة التي حضرها خمسة آلاف متفرج.

فوز تاريخي
وهذا هو الفوز الأول الذي تحققه عمان في بطولات الخليج على العراق الذي عاد للمشاركة بعد غياب 14 عاما وسط طموحات كبيرة بأن يحقق لقبه الرابع لكنه فوجئ بأداء رفيع المستوى من العمانيين الذين أكدوا جديتهم في السعي لنيل لقبهم الخليجي الأول.
 
وبهذا الفوز الثمين تصدرت عمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط, تليها قطر والإمارات ولكل منهما نقطة بعد تعادلهما 2-2، بينما يتذيل العراق المجموعة بدون رصيد.

وفي الجولة الثانية التي تقام يوم الاثنين المقبل, تسعى عمان لتأكيد تفوقها على حساب الإمارات، بينما تلتقي قطر مع العراق في لقاء حاسم للحفاظ على آمال المنافسة على اللقب.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية