بطل الملاكمة العالمي يهدي لقبه لمتظاهري أوكرانيا
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/17 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/6 هـ

بطل الملاكمة العالمي يهدي لقبه لمتظاهري أوكرانيا

كليتشكو (يمين) يحتفل مع شقيقه باحتفاظه باللقب العالمي (الفرنسية)

احتفظ الملاكم الأوكراني العملاق فيتالي كليتشكو ببطولة العالم في الوزن الثقيل للملاكمة حسب تصنيف المجلس العالمي، وأهدى فوزه إلى المتظاهرين المعارضين في أوكرانيا.

كليتشكو الذي فكر في الانسحاب من مباراة التحدي على لقبه للانضمام إلى المحتجين في شوارع كييف على نتائج انتخابات الرئاسة، عوض ذلك بفوز بالضربة القاضية على متحديه البريطاني داني وليامس في الجولة الثامنة من المباراة التي أقيمت على حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.

وسيطر كليتشكو (33 عاما) الذي يتعدى طوله مترين على مجريات النزال منذ البداية، وأسقط وليامس على الحلبة في الجولات الأولى والثالثة والسابعة. وبدا أن الملاكم البريطاني غير قادر على وقف هجمات منافسه الأطول والأسرع واهتز مرارا تحت وطأة لكماته.

بطل العالم سيطر على مجريات النزال وخصمه ترنح تحت وطأة اللكمات (الفرنسية)

وعندما أسقط كليتشكو خصمة مجددا بلكمة عنيفة بيمناه بعد دقيقة و26 ثانية من بداية الجولة الثامنة، قرر الحكم جاي نادي إنهاء المباراة.

ونقل الملاكم البريطاني إلى المستشفى بعد المباراة، وقال منظم المباريات فرانك وارين إنه سيبقى لفترة من الوقت كإجراء احتياطي.

وأعرب كليتشكو عن دهشته من قدرة خصمه على تحمل هذا العدد الكبير من اللكمات. ونقل البطل الأوكراني هو أيضا إلى المستشفى لإجراء فحص على يده اليسرى التي تورمت بشدة من كثرة استخدامها في تسديد اللكمات.

وبذلك حقق كليتشكو 35 فوزا كلها بالضربة القاضية ماعدا واحدا, مقابل خسارتين إحداهما أمام البريطاني بطل العالم السابق البريطاني لينوكس لويس يوم 21 يونيو/ حزيران 2003.

ومني وليامس (31 عاما) بخسارته الرابعة مقابل 32 فوزا كان آخرها على بطل العالم السابق الأميركي مايك تايسون بالضربة القاضية يوم 30 يوليو/ تموز الماضي.

المصدر : وكالات