حائط صد قطري مكون من إبراهيم محمد وسعيد جمعة يتصدى لضربة من الإماراتي خالد وليد (الفرنسية)


انتقلت الإثارة من ملاعب كرة القدم في دورة كأس الخليج السابعة عشرة إلى مسابقة الكرة الطائرة التي شهد يومها الأول خسارة مفاجئة لقطر أمام الإمارات بينما حققت البحرين فوزا صعبا على الكويت.

وكانت قطر قد قررت إقامة منافسات في ثلاث لعبات، هي الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد كألعاب مصاحبة للمنافسة الرئيسية وهي كرة القدم على أن تقتصر هذه المنافسات على دول الخليج الست قبل أن تعتذر السعودية عن المشاركة.
 
وتتواصل منافسات الكرة الطائرة اليوم الثلاثاء في صالة نادي الريان بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تلتقي البحرين مع عمان والإمارات مع الكويت.

وفي أولى مباريات اليوم الأول التي جرت أمس الاثنين فاجأ المنتخب الإماراتي نظيره القطري أحد المرشحين للقب وفاز عليه في الشوط الأول 25-23، لكن الفريق المضيف نجح في الفوز بالشوطين الثاني والثالث 25-16 و25-22 بفضل تألق لاعبيه أحمد إبراهيم ومبارك عيد وفرج جمعة.
 
وعاود المنتخب الإماراتي تفوقه ليفوز بالشوط الرابع بصعوبة 25-23 ليحتكم الفريقان إلى شوط خامس فاصل دان الفوز فيه للإماراتيين 16-14.
 

حائط صد كويتي في مواجهة هجوم بحريني (الفرنسية)

من خسارة إلى فوز
وفي المباراة الثانية، نجح المنتخب البحريني, الفائز بالبطولة الخليجية الماضية التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط العام الماضي، في تحويل تأخره بشوطين إلى فوز ثمين بثلاثة أشواط.
 
وتراجع أداء لاعبي البحرين بينما تالق موسى بحرو وعبدالله محمد ليقودا المنتخب الكويتي للفوز بالشوط الأول والثاني 25-18 و25-19.
 
وتغير الحال تماما في الأشواط التالية، حيث تألق معد الفريق البحريني أحمد يوسف وأتقن تنويع اللعب ليقود فريقه للفوز بثلاثة أشواط متتالية 25-19 و25-22 و15-7 ليخرج فائزا.

المصدر : وكالات