لاعب روما يحاول إبعاد الكرة من أمام زيدان وراؤول (الفرنسية)

 
اقتنصت فرق ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني البطاقات الأربع الأخيرة للتأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لتلحق بركب المتأهلين المكون من اثني عشر فريقا.
 
ففي المجموعة الأولى حقق موناكو فوزا ساحقا على مضيفه ديبورتيفو كورونا الإسباني 5-صفر ليرفع رصيده إلى 12 نقطة احتل بها قمة المجموعة، بينا اقتنص ليفربول المركز الثاني بفضل فوزه الثمين على أولمبياكوس اليوناني 3-1 ليقنع الأخير بالمركز الثالث الذي يمكنه من الانتقال إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في دورها الثالث.
 
وفي المجموعة الثانية فاز باير ليفركوزن على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-صفر، وهي نفس النتيجة التي فاز بها ريال مدريد على مضيفه روما الإيطالي ليتساوى الفريقان في رصيد 11 نقطة لكن ليفركوزن تصدر المجموعة بفارق الأهداف، بينما احتل دينامو المركز الثالث ليكمل مسيرته في كأس الاتحاد الأوروبي.

سجل أهداف ليفركوزن كل من البرازيلي جوان والأوكراني فورونين وماركو بابيتش بينما سجل أهداف ريال مدريد البرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو هدفين أولهما من ركلة جزاء.

وفي المجموعة الثالثة لم يتغير الحال حيث احتفظ يوفنتوس بالقمة رغم تعادله مع مضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي 1-1، واحتفظ بايرن ميونيخ الألماني بالمركز الثاني بتعادله مع مضيفه أياكس أمستردام 2-2 ليحتل الأخير المركز الثالث وينتقل إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

مانشستر شارك بتشكيلة خلت من معظم اللاعبين الرئيسيين (الفرنسية)

هزيمة ثقيلة

وفي المجموعة الرابعة، ألحق فنربغشة التركي هزيمة قاسية بضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها جميعا اللاعب تونكاي سانلي في الدقائق 46 و62 و90.

وفي المباراة الأخرى حقق  ليون  الفرنسي فوزا ساحقا على ضيفه  سبارتا براغ التشيكي بخمسة أهداف نظيفة ليحتل ليون قمة المجموعة قبل مانشستر يونايتد بينما بقي فنربغشة في المركز الثالث الذي يضمن له الانتقال إلى الدور الثالث في كأس الاتحاد الأوروبي.
 
جدير بالذكر أن الفرق التي تأهلت للدور الثاني من قبل هي يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان (إيطاليا) وبرشلونة (إسبانيا) وتشلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال (إنجلترا) وبايرن ميونيخ وفيردر بريمن (ألمانيا) وليون (فرنسا) وأيندهوفن (هولندا) وبورتو حامل اللقب (البرتغال). 

ومن المقرر أن تسحب قرعة الدور الثاني في 17 ديسمبر/كانون الأول الحالي, على أن تقام المباريات في 22 و23 فبراير/شباط المقبل ذهابا, و8 و9 مارس/آذار إيابا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية