الإنجليزي أوين هارغريفز يبعد الكرة من أمام لاعب يوفنتوس التشيكي بافيل نيدفد (رويترز)


لحق يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي بإنتر ميلان الإيطالي وتشلسي الإنجليزي إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر
فوز الأول على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر, والثاني على ضيفه فنربغشة التركي 4-2.

وعلى ملعب "ميونيخ الأولمبي" جدد يوفنتوس فوزه ذهابا على بايرن ميونيخ وهزمه بالنتيجة نفسها 1-صفر في مباراة شهدت سيطرة دون فاعلية للفريق المضيف، في حين نجح الفريق الإيطالي في انتزاع الفوز الثمين قبل النهاية بدقيقتين عن طريق نجمه أليساندرو دل بييرو الذي تابع كرة مرتدة من الحارس الألماني أوليفر كان.
 
وبهذا الفوز جمع يوفنتوس 12 نقطة من أربع مباريات متتالية ليتصدر المجموعة الثالثة التي شهدت مباراتها الأخرى مفاجأة بفوز ماكابي تل أبيب الإسرائيلي على أياكس أمستردام الهولندي 2-1.
 
ليون يتأهل
وفي المجموعة الرابعة بلغ ليون الدور الثاني إثر فوزه السهل على فنربغشه التركي 4-2، وتقدم الفريق التركي بهدف سجله سلكوك شاهين (13), لكن الفرنسي رد بهدفين عبر الغاني ميكايل أسيان (22) وفلوران مالودا (53).

وطرد الحكم لاعب فنربغشه سرجون فأكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68, لكنه نجح في إدراك التعادل بواسطة تونكاي سانلي (73)، ثم شهدت اللحظات الأخيرة هدفين قاتلين للمهاجم البرازيلي البديل الصاعد نيلمار.
 
وفي المجموعة نفسها سجل الهولندي رود فان نيستلروي أهداف فريقه الأربعة في مرمى سبارتا براغ الذي قدم عرضا جيدا لكنه لم يسجل إلا هدفا واحدا عن طريق اللاعب لوكاس زيلينكا (53).
 
وتصدر نيستلروي قائمة الهدافين في البطولة الحالية برصيد سبعة أهداف، علما بأنه رفع رصيده الإجمالي في البطولة إلى 34 هدفا في 38 مباراة.
 

فيغو ورونالدو يحتفلان بهدف التعادل (رويترز)

الريال يتعادل

وفي العاصمة الأوكرانية كييف تقدم دينامو كييف على ضيفه ريال مدريد بهدفين عن طريق لاعب النيجر إييلا يوسف واللاتفي ماريس
فيرباكوفيسكيس، لكن الفريق الإسباني نجح في التعادل قبل أن ينتهي الشوط الأول عن طريق قائد راؤول غونزاليس ثم ركلة جزاء سددها البرتغالي لويس فيغو بنجاح.

وبقي ريال مدريد ثالثا في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف خلف دينامو كييف المتصدر وباير ليفركوزن الثاني الذي تعادل مع مضيفه روما الإيطالي 1-1 في مباراة أقيمت على ملعب الأخير بدون جمهور.
 
وتقدم باير ليفركوزن بهدف رائع لمهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف (82)، لكن روما نجح في إدراك التعادل بواسطة مهاجمه المتألق فيتشنزو مونتيلا في
الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. 

فوز ليفربول
وفي المجموعة الأولى عزز ليفربول الإنجليزي آماله في بلوغ الدور الثاني إثر فوز ثمين على مضيفه ديبورتيفو كورونا الإسباني بهدف سجله المدافع البرتغالي جورج إندراده في مرماه بطريق الخطأ.
 
وفي المجموعة نفسها حقق أولمبياكوس نتيجة طيبة بفوزه على موناكو الفرنسي بهدف نظيف سجله الأرجنتيني غابرييل شورر في الدقيقة 84.


المصدر : وكالات