مورينيو يوجه اللاعبين خلال إحدى مباريات تشلسي بدوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)


حاول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وضع حد لتطلعات مشجعي فريقه تشلسي الإنجليزي حيث اعترف بصعوبة نجاح الفريق في الفوز بالثنائية المحلية والأوروبية كما فعل فريق بورتو البرتغالي في الموسم الماضي تحت قيادة مورينيو نفسه.
 
وكان نادي تشلسي قد تعاقد مع المدرب الشهير فضلا عن كوكبة من أبرز نجوم كرة القدم على أمل تحقيق إنجاز يتمثل في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي وكذا دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
لكن مورينيو يؤكد أن "الوضع مختلف في إنجلترا لأن الدوري المحلي أصعب بكثير", مشيرا إلى أنه كان يعمد إلى إراحة النجوم عندما كان فريقه السابق بورتو يتقدم بفارق مريح في الدوري البرتغالي، أما في الدوري الإنجليزي فلا وجود لمباريات سهلة.
 
وحرص المدرب البرتغالي على التأكيد أن فريقه لا يضمن حتى الفوز بالدوري الإنجليزي، حيث قال إن الصراع سيكون شديدا على اللقب وإن أرسنال حامل اللقب يبدو مهيئا أكثر من تشلسي للفوز بالبطولة.

جدير بالذكر أن مورينيو حقق إنجازات لافتة كان أبرزها قيادة بورتو البرتغالي للثنائية مرتين حيث فاز الفريق عام 2002 ببطولة الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي, ثم فاز في العالم التالي بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.



المصدر : الفرنسية