برشلونة يهزم ميلان في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2004/11/7 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/7 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/25 هـ

برشلونة يهزم ميلان في دوري أبطال أوروبا

مدافع ميلان الإيطالي أندري بيرلو يحاول إيقاف مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو (رويترز)


كان فوز برشلونة هو الأهم وفوز بريمن هو الأكبر بينما كان تعادل إنتر ميلان كافيا ليصبح مع تشلسي الإنجليزي أول المتأهلين للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعد المباريات الثماني التي جرت مساء الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة للبطولة.
 
وضمن المجموعة السادسة للبطولة فاز برشلونة الإسباني على ضيفه ميلان الإيطالي 2-1 كي يثأر لهزيمته ذهابا ويصبح على بعد نقطة واحدة من التأهل شأنه في ذلك شأن ميلان رغم خسارته.

وبدأ ميلان المباراة بتنظيم دفاعي أوقف هجمات مضيفه مع شن هجمات مرتدة سرعان ما أثمرت هدفا للأوكراني أندري شفتشنكو في الدقيقة 17، بينما كثف برشلونة من هجماته وأضاع عدة فرص قبل أن يعادل النتيجة بهدف للكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 37.
 
واستمر تفوق برشلونة في الشوط الثاني لكنه لم يسجل إلا قبل النهاية بدقيقتين عن طريق نجمه البرازيلي رونالدينيو الذي راوغ المدافع الإيطالي نيستا قبل أن يسجل في شباك الحارس البرازيلي ديدا ليتقاسم الفريقان صدارة المجموعة بتسع نقاط لكل منهما.
 
وفي المجموعة نفسها حقق سلتيك الأسكتلندي فوزا غير مستحق على ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بهدف سجله ألن طومسون في الدقيقة 24 من ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء.
 
وكان شاختار الأفضل والأكثر هجوما لكنه فشل في تعديل النتيجة خاصة مع طرد ثلاثة من لاعبيه ليكمل المباراة بثمانية لاعبين فقط.
 

أرسنال تعادل مع باناثينايكوس للمرة الثانية (الفرنسية)

أرسنال يتعادل 
وفي المجموعة الخامسة واصل أرسنال الإنجليزي عروضه المخيبة في أوروبا فسقط في فخ التعادل مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-1.

وتقدم أرسنال بهدف من ركلة جزاء سددها الفرنسي تييري هنري بنجاح (16)، بينما أضاع الفريق اليوناني ركلة جزاء (65) قبل أن يتكفل مدافع أرسنال الفرنسي باسكال سيغان بالتسجيل في مرماه (74) بطريق الخطأ.
 
وفي المجموعة نفسها حقق أيندهوفن الأهم بفوزه على روزنبورغ النرويجي بهدف سجله الأميركي بيزلي في الدقيقة 10. 

تأهل تشلسي وإنتر
وبات تشلسي الإنجليزي أول المتأهلين الى الدور الثاني بفوزه على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدف نظيف للهولندي روبن ضمن منافسات المجموعة الثامنة، محققا فوزه الرابع على التوالي بقيادة مدربه البرتغالي  جوزيه مورينيو الذي قاد بورتو البرتغالي إلى إحراز لقب هذه المسابقة الموسم الماضي.
 
وانتهت المباراة الثانية في هذه المجموعة بين بورتو وباريس سان جرمان الفرنسي بالتعادل السلبي. 

ولحق إنتر ميلان الإيطالي بتشلسي إلى الدور الثاني رغم تعادله مع فالنسيا الإسباني سلبيا علما بأن الأخير خسر بملعبه ذهابا 1-5.

وتلقى البرازيلي أدريانو بطاقة حمراء قبيل النهاية عندما تلقى لكمة من ماركو كانيرا فرد له الصاع صاعين أمام أعين حكم المباراة.
 
وفي المجموعة نفسها حقق فيردر بريمن الألماني فوزا ساحقا على أندرلخت البلجيكي 5-1 في مباراة شهدت ثلاثية للنجم الكرواتي إيفان كلاسنيتش ليقترب بريمن من مرافقة إنتر إلى الدور الثاني.


المصدر : وكالات