الصيني ياو مينغ قدم بداية متواضعة مع هيوستن في مواجهة ديترويت (رويترز)


حقق فريق ديترويت بيستونز حامل اللقب بداية جيدة في الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين حيث نجح في التغلب على هيوستن روكتس أحد أبرز المرشحين للبطولة بنتيجة 87-79 في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء في اليوم الأول للبطولة.
 
وفي حضور أكثر من 22 ألف متفرج لم يقدم الثنائي تريسي ماكغريدي والعملاق الصيني ياو مينغ ما يتناسب مع الآمال المعلقة عليهما حيث اكتفى الأول بتسجيل 18 نقطة رغم أنه كان هداف البطولة في الموسم الماضي.
 
وفي المقابل تألق النجم رشيد والاس في صفوف الفائز وسجل 24 نقطة منها 11 في الربع الأخير.

من جانبه، افتتح لوس أنجلوس لكرز موسمه الجديد بفوز مهم على دنفر ناغتس 89-78, حيث تألق النجم كوبي براينت وزميله الجديد كريس ميم ليسجل الأول 25 نقطة بينما أضاف الثاني 23 نقطة ليقودا فريقهما إلى فوز مريح، بينما كان كارميلو أنطوني أفضل مسجل للفريق الخاسر برصيد 20 نقطة.

براينت تألق مع ليكرز في افتتاح البطولة (رويترز)

تغييرات كبيرة

وكان ليكرز أجرى تعديلات جذرية على صفوفه بعد أن قرر مدربه الشهير فيل جاكسون عدم الاستمرار في تدريبه وحل مكانه رودي توميانوفيتش, وانتقل عملاقه شاكيل إونيل إلى ميامي هيت, كما تخلى الفريق عن غاري بايتون وريك فوكس لمصلحة بوسطن سيلتيكس وتلقى منه بالمقابل كل من تشاك أتكينز وماركوس بانكس وكريس ميم.
 
وكان ليكرز خسر في الدور النهائي الموسم الماضي أمام ديترويت بيستونز 1-4.

وفي مباراة ثالثة، تألق الألماني ديرك نوفيتسكي وسجل 33 نقطة ليقود فريقه دالاس مافريكس إلى الفوز على ساكرامنتو كينغز بنتيجة 107-98، ليثأر دالاس بالتالي لخسارته 1-4 في الدور الأول من المرحلة الاقصائية في بطولة العام الماضي.
 
وعلى الجانب الآخر كان براد ميلر أفضل مسجل في صفوف ساكرامنتو (24 نقطة) بينما أضاف كريس ويبر 21 نقطة و10 متابعات.


المصدر : وكالات