هويت تفوق بفضل ضرباته القوية (الفرنسية)


واصل لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت تقدمه في بطولة باريس بيرسي الفرنسية الدولية ونجح في التأهل للدور الثالث بعد فوزه على الفرنسي المغمور غايل مونفيس بمجموعتين نظيفتين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء.
 
وفاز هويت المصنف ثانيا بالمجموعة الأولى بسهولة نسبية 6-3 لكنه واجهة الكثير من المتاعب في المجموعة الثانية ولم يتمكن من الفوز بها إلى بعد الاحتكام لشوط فاصل 7-6.

ولحق بهويت إلى الدور الثالث كل من الروماني أندري بافل والألماني تومي هاس المصنفان حادي عشر وثامن عشر على التوالي بفوز الأول على الأميركي ماردي فيش 7-6 و6-4, والثاني على البلجيكي إكزافيه ماليس 6-1 و7-6، كما تأهل السويدي روبن سودرلينغ بفوزه على الإيطالي دافدي سانغينتي 4-6 و7-6 و6-صفر. 

هينمان يتأهل
وفي وقت لاحق تأهل البريطاني تيم هنمان المصنف ثالثا إلى الدور الثالث للبطولة الفرنسية بفوزه على التايلاندي بارادورن سريشابان 6-3 و6-4.
 
من جهة أخرى استكملت الثلاثاء مباريات الدور الأول للبطولة حيث فاز الإسباني فيليسيانو لوبيز على الألماني راينر شوتلر 7-6 و6-4, والروسي نيكولاي دافدينكو على الإسباني فرناندو فيرداسكو 6-2 و6-3, والتشيكي راديك ستيبانيك على الفرنسي مايكل لودرا 7-6 و6-1.
 
كما تأهل الكرواتي إيفان ليوبيسيتش للدور الثاني بفوزه على الفرنسي أرنو كليمو 6-3 و7-6 والروسي ميخائيل يوجني بفوزه على السويدي يوناس بيوركمان 6-2 و7-6.


المصدر : وكالات