قرعة صعبة لتونس في كأس القارات
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 04:35 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 04:35 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ

قرعة صعبة لتونس في كأس القارات

مدربو عدد من المنتخبات المشاركة في البطولة حول الكأس (رويترز)


قرعة صعبة كانت في انتظار تونس التي ستشارك للمرة الأولى في بطولة كأس القارات لكرة القدم خلال دورتها السابعة التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 15 إلى 29 يونيو/ حزيران  2005.
 
وسيلعب المنتخب الممثل الوحيد للكرة العربية والأفريقية في المجموعة الأولى التي تضم ألمانيا المضيفة والأرجنتين وصيفة بطل أميركا الجنوبية وأستراليا بطل منطقة أوقيانوسيا.
 
أما المجموعة الثانية فتضم البرازيل بطل أميركا الجنوبية واليونان بطل أوروبا واليابان بطل آسيا والمكسيك الفائزة بالكأس الذهبية عام 2003.

وكان التونسي فاز بكأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره المغربي 2-1 في المباراة النهائية للبطولة التي جرت في شهر فبراير/شباط الماضي.
 
وستجمع المباراة الافتتاحية لكأس القارات بين ألمانيا وأستراليا في مدينة فرانكفورت، علما بأن هذه المجموعة ستشهد لقاء قمة يجمع بين ألمانيا والأرجنتين.

من جانبه نفى مدرب ألمانيا يورغن كلينسمان أن تكون مهمة منتخب بلاده سهلة لبلوغ دور الأربعة, وقال إن "القرعة ليست سهلة كما أنه ليس هناك منتخب سهل في المجموعة".
 
تفوق برازيلي
وفي المجموعة الثانية تبدو فرصة البرازيل شبه مؤكدة لتصدر المجموعة، تاركة المنافسة على البطاقة الثانية للمنتخبات الثلاثة الأخرى.
 
وستستهل البرازيل مسيرتها في الدور الأول بلقاء اليونان ثم مع المكسيك قبل أن تلاقي اليابان في المباراة الثالثة.
    
وأقيمت الدورات الثلاث الأولى للبطولة في السعودية أعوام 1992 و1995 و1997 ونال ألقابها الأرجنتين والدانمارك والبرازيل على التوالي, ثم أقيمت النسخة الرابعة في المكسيك التي فازت بها، بين نالت فرنسا لقبي آخر بطولتين عام 2001 في اليابان وكوريا الجنوبية و2003 في فرنسا.


المصدر : وكالات