سريشابان يحيي الجماهير بعد فوزه على زاباليتا (الفرنسية)


خطا لاعب التنس التايلندي بارادورن سريشابان بنجاح خطوته الأولى في بطولة باريس بيرسي الدولية التي انطلقت الاثنين، بينما فشل اللاعب المغربي في مباراته الأولى ليودع من الدور الأول.
 
وحقق التايلندي فوزا صعبا على منافسه الأرجنتيني ماريانو زاباليتا بمجموعتين نظيفتين، شهدت الأولى صراعا مثيرا قبل أن يحسمها سريشابان في الشوط الفاصل 7-6 ثم تراجعت مقاومة زاباليتا نسبيا ليفوز منافسه بالثانية 6-4 ويتقدم للدور الثاني في البطولة.

أما أرازي فلم يفلح في مواجهة لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني وخسر أمامه بسهوله في مجموعتين متتاليتين 3-6 وصفر-6، لتتوقف مسيرته في البطولة البالغ مجموع جوائزها 2.45 مليون يورو.
 
وفي بقية المباريات، فاز السويدي روبن سودرلينغ على الأميركي تايلور دنت 6-2 و6-4, والبجيكي خافيير ماليس على الفرنسي بول هنري ماتيو 7-5 و6-4، والأميركي ماردي فيش على الإسباني ديفد فيرر 6-3 و3-6 و6-2, والفرنسي سيريل سولنييه على البيروفي لويس هورنا 7-6 و7-6, كما فاز البلجيكي كريستوف روشو على الإيطالي فيليبو فولاندري 2-6 و6-4 و4-1 ثم بالانسحاب. 
 
وخرج الأرجنتيني خوان إيناسيو شيلا من البطولة بخسارته أمام النمساوي يورغن ملتسر 1-6 و4-6، كما خرج الكرواتي ماريو أنستش بخسارته أمام الفرنسي ويلفريد تسونغا 6-4 و6-7 و3-6.


المصدر : الفرنسية