بطل العالم روسي فاز بسباق فالنسيا آخر سباقات الموسم (الفرنسية)

 أكد الإيطالي فالنتينو روسي جدارته بالفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية للمرة الرابعة على التوالي وختم موسمه بالفوز بسباق جائزة فالنسيا الكبرى الإسباني ليحقق انتصاره التاسع هذا الموسم والثامن والستين خلال مسيرته الاحترافية.

قطع روسي متسابق فريق ياماها مسافة السباق البالغة 120.150 كيلومترا في زمن قدره 47.16.145 دقيقة بمعدل سرعة وسطي مقداره 152.509 كيلومترا في الساعة.

وواجه بطل العالم منافسة قوية من مواطنه وغريمه التقليدي ماكس بياجي متسابق فريق هوندا لكنه تفوق عليه في النهاية ليفوز بثالث سباق له على التوالي هذا الموسم، ويضمن لفريقه ياماها الفوز ببطولة العالم للفرق.

واحتل الأسترالي تروي بايليس المركز الثالث قبل الإسباني سيتي جيبرناو وصيف بطل العالم وهي أفضل نتيجة يحققها هذا الموسم في آخر سباق له مع فريق دوكاتي.

وكان روسي ضمن فوزه بلقب العالم لفئة 990 سنتيمترا عندما تغلب بشكل مثير على جيبرناو في سباق أستراليا في وقت سابق من الشهر الجاري.

بقية النتائج
وفي فئة 250 سم, حل الإسباني دانييل بدروزا (هوندا) في المركز الأول متقدما على مواطنه توني إلياس (هوندا) والفرنسي راني دو بونيه (إبريليا)، بينما فاز الإسباني هكتور باربيرا (إبريليا) بالمركز الأول في فئة 150 سم متقدما على الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) والإسباني ألفارو باوتيستا (إبريليا).
 
جدير بالذكر أن بدروزا فاز بلقب بطولة العالم لفئة 250 سم، بينما فاز دوفيتسيوزو باللقب لفئة 150 سم.



المصدر : وكالات