التشيكي نوفاك يفوز ببطولة سويسرا للتنس
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 04:33 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 04:33 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ

التشيكي نوفاك يفوز ببطولة سويسرا للتنس

نوفاك نجح في التغلب على منافس قوي ليرفع كأس بطولة سويسرا (الفرنسية) 


بعد يوم واحد من خسارته في نهائي بطولة سويسرا للتنس، أعلن الأرجنتيني ديفد نانلبانديان انسحابه من بطولة باريس للأساتذة التي تنطلق اليوم الاثنين بسبب الإصابة، كما تبعه في ذلك الأميركي أندري أغاسي الذي خسر بدوره نهائي بطولة ستوكهولم أمام السويدي توماس يوهانسون.
 
وكان التشيكي ييري نوفاك قد نجح في الفوز على  نالبانديان المصنف رابعا بثلاث مجموعات مقابل اثنتين في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد ليقتنص لقب بطولة سويسرا التي ينظمها اتحاد لاعبي التنس المحترفين ويبلغ مجموع جوائزها مليون يورو.

وأظهر نوفاك غير المصنف الكثير من الإصرار حتى نجح في التغلب على منافسه المصنف رابعا، حيث خسر المجموعة الأولى 5-7 لكنه نجح في الفوز بالثانية والثالثة 6-3و6-4، قبل أن يخسر المجموعة الرابعة 1-6 لكن النهاية كانت لمصلحته بعد أن فاز بالمجموعة الخامسة 6-2.
 
وفي المقابل فقد نالبانديان أعصابه في المراحل الأخيرة من اللقاء المثير وحطم مضربه للمرة الثانية خلال المباراة مما دفع الحكم لمعاقبته بخصم نقطة من رصيده.

وبهذا الفوز أضاف نوفاك المصنف في المركز العشرين عالميا، لقبه السابع، بينما خسر نالبانديان المصنف عاشرا نهائي بطولة سويسرا للعام الثاني على التوالي بعد أن اضطرته الإصابة للانسحاب من نهائي العام الماضي.
 
وتعني خسارة نالبانديان للقب السويسري تضاؤل فرصته في حجز مكان ببطولة الأساتذة التي تستضيفها هيوستن بالولايات المتحدة كآخر بطولات الموسم والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم.


المصدر : وكالات