هنري خلال مباراة الأرسنال مع باناثينيكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)


تعثر أرسنال حامل لقب الدوري الإنجليزي على أرضه وتعادل مع ضيفه ساوثمبتون 2-2 فاستغل تشلسي الفرصة ليزاحمه على القمة بفوز كبير خارج أرضه على وست بروميتش ألبيون، في حين عاد مانشستر يونايتد للتراجع وخسر أمام بورتسموث صفر-2.

وعلى ملعب "هايبري" كاد أرسنال الذي لم يهزم في 49 مباراة قبل الأسبوع الماضي عندما سقط امام مانشستر يونايتد صفر-2, يخسر مرة جديدة عندما تخلف أمام ساوثمبتون 1-2 قبل أن يسجل له الهولندي روبي فان بيرسي هدف التعادل في الوقت القاتل.

وكان أرسنال تقدم بهدف لنجمه الفرنسي تييري هنري (67) ليعوض إضاعته لركلة جزاء (25) لكن الفريق الزائر سجل هدفين متتاليين عن طريق روري ديلاب (80 و85).

أما تشلسي فحقق فوزا كبيرا على مضيفه وست بروميتش ألبيون 4-1 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويتأخر بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر.

سجل لتشلسي الفرنسي وليام غالاس (45) والأيسلندي إيدور غوديونسن (51) والإنجليزيان داميان داف (59) وفرانك لامبارد (81)، بينما سجل هدف وست بروميتش اللاعب جيرا (56).

ومني مانشستر يونايتد بخسارته الثانية هذا الموسم وكانت أمام بورتمسوث صفر-2 علما بأن الأولى كانت أمام تشلسي صفر-2 في افتتاح البطولة.

وفي غياب هدافه الهولندي رود فان نيستلروي الموقوف ثلاث مباريات بسبب خشونته في مباراة أرسنال فشل مهاجمو مانشستر في التسجيل بينما سجل الفريق المضيف هدفين عن طريق ديفد أنسورث من ركلة جزاء والنيجيري ياكوبو.

سيسيه خرج مصابا من المباراة (الفرنسية)

ليفربول يتعادل
من جهة أخرى تعادل ليفربول مع مضيفه بلاكبيرن 2-2 في مباراة شهدت إصابة خطيرة لمهاجم ليفربول الفرنسي جبريل سيسيه اضطر على أثرها إلى ترك مكانه للإسباني لويس غارسيا والانتقال إلى المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة. 

وفي بقية المباريات تغلب فولهام على جاره توتنهام 2-صفر، وميدلسبره على مضيفه تشارلتون أتلتيك 2-1، بينما خسر برمنغهام أمام كريستال بالاس صفر-1، وتعادل إيفرتون على أرضه مع أستون فيلا 1-1.

وتستكمل مباريات الحادية عشرة للدوري الإنجليزي غدا الأحد بلقاء بولتون مع نيوكاسل, على أن تختتم الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع نوريتش سيتي.



المصدر : وكالات