البحريني حبيل مرشح لأفضل لاعب آسيوي
آخر تحديث: 2004/11/29 الساعة 02:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/29 الساعة 02:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/17 هـ

البحريني حبيل مرشح لأفضل لاعب آسيوي

الياباني ميتسو أوغاسوارا ينظر بإعجاب إلى البحريني علاء حبيل خلال مباراة جمعت بين الجانبين في أغسطس/ آب الماضي (الفرنسية-أرشيف)


يملك نجم الهجوم البحريني علاء حبيل فرصة للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي عن عام 2004 وفقا لاختيارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي سيعلن عنها في الثامن من الشهر المقبل.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن حبيل مرشح لهذه الجائزة مع الإيراني علي كريمي والياباني شونسوكي ناكامورا، علما بأن حبيل وكريمي تقاسما صدارة الهدافين في كأس آسيا الثالثة عشرة التي استضافتها الصين قبل نحو ثلاثة أشهر برصيد خمسة أهداف لكل منهما, بينما اختير ناكامورا كأفضل لاعب في البطولة. 

وكان الإيراني مهدي مهداوي فاز بجائزة أفضل لاعب في العام الماضي.

من جهة أخرى تنحصر جائزة أفضل مدرب بين العراقي عدنان حمد الذي قاد منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا, ثم إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية في أثينا, وتاكمورود اغيمورودوف (باختاكور الأوزبكستاني) ورحيم كوربانماميدوف (منتخب تركمانستان). 

ويملك العرب فرصة قوية في انتزاع جائزة منتخب العام التي تتنافس عليها منتخبات العراق والبحرين واليابان, بينما يتنافس على جائزة أفضل ناد كل من الاتحاد السعودي وسيونغنام شونما الكوري الجنوبي اللذين سيلتقيان يوم 24 الحالي وأول الشهر المقبل في نهائي دوري أبطال آسيا, وينافسهما على الجائزة هوم يونايتد السنغافوري. 

ويتنافس القطري يوسف أحمد علي والكوري الجنوبي بارك تشو يونغ والصيني وانغ دالاي على جائزة افضل لاعب واعد, واللبناني طلعت نجم والإيراني مراد مسعود والسنغافوري شمسول مايدين والصيني لو جون على جائزة أفضل حكم, وقطر وإيران والصين على جائزة اللعب النظيف.


المصدر : الفرنسية