لاعبو بايرن يحتفلون بالفوز الذي دفعهم إلى القمة (الفرنسية)

حقق بايرن ميونيخ فوزا ثمينا على ضيفه كايزرسلوترن 3-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليتقدم إلى صدارة البطولة للمرة الأولى منذ فوزه باللقب في الموسم قبل الماضي.

ورفع الفائز رصيده إلى 29 نقطة ليتقدم بفارق نقطتين على المتصدر السابق فولفسبورغ الذي يمكنه استعادة القمة في حالة فوزه على مضيفه هامبورغ في المباراة التي تجري غدا الأحد في ختام المرحلة.
   
وتقدم الفريق الزائر بهدف مبكر لتوماس ريدل في الدقيقة السابعة، لكن بايرن  أدرك التعادل بعد خمس دقائق فقط عن طريق لاعب بيرو كلاوديو بيتزارو، ثم أضاف تورستن فرينغز الهدف الثاني في الدقيقة 26, قبل أن يطمئن البيروفي الآخر باولو غيريرو جمهور بايرن ميونيخ بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64. 

بقية النتائج
واستعاد شالكه توازنه بعد خسارته بأرضه أمام هرتا برلين 1-3 في المرحلة السابقة, وحقق فوزا كبيرا على مضيفه باير ليفركوزن بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الدانماركي إيبي ساند (27) والبرازيليان إيلتون (37) وكاسيو لينكولن (71) ليصعد الفائز إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

وعزز شتوتغارت موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على بروسيا مونشنغلادباخ بهدف نظيف للمهاجم كيفن كورانيي في الدقيقة 56, فعوض بالتالي سقوطه أمام فولفسبورغ صفر-3 في المرحلة السابقة.

وخسر حامل اللقب فيردر بريمن أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد 1-2، بينما فاز  بروسيا دورتموند على ضيفه فرايبورغ 2-صفر، وفاز ماينتس على بوخوم 1-صفر، بينما تعادل هرتا برلين مع هانزا روستوك 1-1.

المصدر : وكالات