شوماخر حطم العديد من الأرقام القياسية في سباقات الفورمولا واحد (رويترز-أرشيف)

اختار مشاهدو التلفزيون الألماني مايكل شوماخر بطل العالم في سباق الفئة الأولى للسيارات-فورمولا واحد سبع مرات أفضل رياضي في ألمانيا خلال القرن العشرين. 
 
وفي الاستطلاع الذي أجري بعد حوالي أربعة عوام من اختيار معظم بلدان العالم لرياضييها المفضلين خلال القرن المنصرم، جاءت في المركز الثاني برجيت فيشر الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية في سباق القوارب ثماني مرات وتلتها بطلة التنس المعتزلة شتيفي غراف.   
 
وجاء في المركز الرابع فرانز بكنباور الذي قاد ألمانيا مرتين للفوز بكأس العالم لكرة القدم كلاعب عام 1974 ومدرب 1990، متقدما على نجم التنس بوريس بيكر الذي أحرز بطولة ويمبلدون البريطانية ثلاث مرات.

جدير بالذكر أن شوماخر (35 عاما) فاز ببطولة العالم للفورمولا واحد سبع مرات وهو رقم قياسي، بينما فازت فيشر (42 عاما) بثماني ميداليات ذهبية باسم ألمانيا الشرقية ثم ألمانيا الموحدة في السباقات الأولمبية التي خاضتها خلال مسيرتها الطويلة التي امتدت لأكثر من عشرين عاما بداية من أولمبياد موسكو عام 1980.
 
أما غراف (35 عاما) فقد أحرزت ألقاب أكثر من عشرين بطولة كبرى للتنس، كما حققت رقما قياسيا بتصدرها للتصنيف العالمي للاعبات التنس على مدى 186 أسبوعا متصلة.
 
وشارك في الاستطلاع أكثر من مائة ألف مشاهد تلفزيوني وبثت نتائجه شبكة ZDF التلفزيونية.

المصدر : رويترز