دائي يسجل هدفه الرابع في مرمى لاوس (الفرنسية)


دخل نجم كرة القدم الإيراني علي دائي عالم الأرقام القياسية الفريدة في كرة القدم، بعد أن أصبح أول لاعب يتخطى حاجز المائة هدف في المباريات الدولية ليؤكد من جديد مكانته كأحد أبرع الهدافين.
 
وسجل دائي أربعة من أهداف منتخب إيران السبعة في مرمى لاوس خلال المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء ليرفع رصيده إلى 102 هدف خلال 133 مباراة دولية، وليساعد فريقه على التأهل إلى الدور الثاني الحاسم لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس  العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا في عام 2006.

وكان النجم الإيراني حطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم الأسطورة المجري بوشكاش العام الماضي ومقداره 84 هدفا, علما بأن الأسطورة الآخر البرازيلي بيليه يأتي في المركز الثالث برصيد 77 هدفا.

ولعب دائي الذي يبلغ من العمر 35 عاما في عدد من الأندية الإيرانية قبل أن يتجه للخارج، حيث لعب في السد القطري وأرمينيا بيليفيلد وبايرن ميونيخ وهرتا برلين الألمانية والشباب الإماراتي.

وحقق المهاجم الفذ أفضل إنجازاته بالفوز ببطولة الدوري الإيراني مع فريق بيروزي عامي 1994 و1995 وبكأس إيران في نفس العامين، كما فاز ببطولة الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ عام 1999.

المصدر : الفرنسية