هدف أوليفيرا (وسط) طمأن يوفنتوس على الصدارة وفارق النقاط مع منافسيه (الفرنسية)

اعتلى يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق ست نقاط عن منافسه ميلان بفوزه على فيورنتينا 1-صفر, في حين سقط الثاني في فخ التعادل السلبي مع مضيفه بريشيا في المرحلة الحادية عشرة من البطولة.

فعلى ملعب ديلي ألبي انتظر عشاق السيدة العجوز حتى منتصف الشوط الثاني حين أحرز لاعب الأوروغواي روبن أوليفيرا هدف المباراة الوحيد لأصحاب الأرض بعد لعبة تكتيكية رائعة بدأت من النرويجي بافل ندفيد وانتهت في شباك الخصم بعد تمريرة ماورو كاميرونيسي المتقنة إلى أوليفيرا.

وحبست جماهير اليوفي أنفاسها حتى صافرة النهاية حيث هاجم لاعبو فيرونتينا بشراسة وأضاعوا فرصا محققة لإدراك التعادل وسط شكوك بأن الحكم تجاهل احتساب ضربة جزاء لهم. واستعاد يوفنتوس بالتالي توازنه بعد خسارته المفاجئة والأولى هذا الموسم أمام ريجينا السبت الماضي ورفع عدد نقاطه إلى 28 نقطة.

في المقابل فشل ميلان في الخروج بأكثر من نقطة من مباراته مع بريشيا فتعادل معه سلبا ليصل رصيده إلى 22 نقطة.

البرازيلي أدريانو باللون الأزرق محاصر بمدافعي وحارس مرمى بولونيا (الفرنسية)
ولم ينجح إنترميلان في التخلص من عقدة التعادلات التي ترافقه هذا الموسم فسجل حالة التعادل التاسعة في 11 مباراة عندما تقاسم نقاط المباراة مع ضيفه وجاره بولونيا بهدفين لكل منهما.

وتقدم إنتر بواسطة مدافعه الصربي سينيسا ميخائيلوفيتش في الدقيقة 39 من الشوط الأول لكن بيتوتزي أدرك التعادل بنهاية الشوط.

ثم منح البرازيلي المتألق أدريانو التقدم لإنتر ميلان لكن بولونيا نجح في اقتناص نقطة ثمينة عندما سجل له كلاوديو بيلوتشي هدف التعادل بضربة رأس قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

ورفع أدريانو بذلك رصيده إلى تسعة أهداف وتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع فيتشنزو مونتيلا مهاجم روما. يذكر أن إنترميلان هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر لكنه فاز في مباراتين وتعادل في الباقي.

أما روما فقد سقط سقوطا كبيرا على أرضه أمام أودينيزي بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ياكينتا في الدقيقتين45 و83 وبيتزارو في الدقيقة 60 من ركلة جزاء أدت أيضا إلى طرد لاعب روما سارتور.

وتغلب ليفورنو على بارما بهدف سجله لوكاريلي في الدقيقة 42 وطرد الحكم مدافع لاتسيو البرتغالي المخضرم فرناندو كوتو في الدقيقة 90. وفاز بارما على ريجينا بهدف أيضا سجله دومينيكو مورفيو، وتغلب كييفو على أتالانتا، بينما تعادل سيينا مع ليتشي بهدف لكل منهما، وتعادل سمبدوريا وكالياري بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس  28 نقطة
2- ميلان  22
3- أودينيزي  18
4- ليتشي  16
5- كييفو  16 

المصدر : وكالات