روديك عانى كثيرا قبل أن ينجح في الفوز على هينمان (رويترز)


نجح لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت في حسم مواجهته مع الإسباني كارلوس مويا ضمن المجموعة الحمراء لبطولة الماسترز للرجال المقامة حاليا في هيوستن بالولايات المتحدة والبالغ مجموع جوائزها 4.4 ملايين دولار.
 
وأنهى هويت المباراة لمصلحته بمجموعتين لواحدة 6-7 و6-2 و6-4 علما بأن المباراة بدأت مساء الاثنين بالتوقيت المحلي الأميركي ثم توقفت بسبب هطول الأمطار قبيل نهاية المجموعة الأولى واستكملت في اليوم التالي.
 
واستفاد اللاعب الأسترالي كثيرا من ضربات إرساله القوية حيث سدد 15 إرسالا ساحقا ليحقق فوزه الرابع على التوالي على مويا.
 
روديك وسافين
من جهة أخرى انطلقت مساء الثلاثاء مباريات المجموعة الزرقاء للبطولة التي يشارك فيها أفضل  ثمانية لاعبين عالميا حيث أقيمت مباراتان أسفرتا عن فوز الأميركي أندي روديك على البريطاني تيم هينمان، والروسي مارات سافين على الأرجنتيني غييرمو كوريا.
   
ووجد روديك صعوبة كبيرة قبل أن يتمكن من الفوز على هينمان بمجموعتين متتاليتين 7-5 و7-6، مستفيدا من تفوقه في النقاط الحاسمة.
 
أما سافين فقد واصل عروضه الجيدة في الآونة الاخيرة وتغلب على كوريا بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-4 في زمن لم يتجاوز ساعة واحدة.
 
جدير بالذكر أن سافين الذي استعاد مستواه السابق لم يخسر سوى 3 مباريات من أصل 23 خاضها في الشهرين الأخيرين حيث فاز ببطولات بكين ومدريد وباريس خلال هذه الفترة.

المصدر : وكالات