ديفنبورت تأمل إنهاء الموسم على قمة ترتيب لاعبات التنس (الفرنسية-أرشيف)


تنطلق غدا الأربعاء بمدينة لوس أنجلوس الأميركية منافسات بطولة الماسترز للتنس التي يشارك فيها أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم والتي تمثل تتويجا لبطولات تنس السيدات خلال العام الحالي.
 
وقد تم تقسيم اللاعبات الثماني إلى مجموعتين تضم الأولى الأميركية ليندساي ديفنبورت ومواطنتها سيرينا وليامس والروسيتين أناستازيا ميسكينا وإيلينا ديمنتييفا, وجاءت في الثانية, الروسية إميلي موريسمو والروسيات ماريا شارابوفا وسفتلانا كوزنتسوفا وفيرا زفوناريفا.
 
وحتى الساعات الأخيرة حامت شكوك حول مشاركة سيرينا وليامس التي أصيبت في ركبتها الأسبوع الماضي, وفي حال عدم مشاركتها, فإن شقيقتها الكبرى فينوس ستحل مكانها.
 
وستشهد البطولة منافسة قوية ومثيرة بين ديفنبورت المصنفة أولى عالميا وموريسمو الثانية من أجل الجلوس على قمة التصنيف العالمي للعبة، من خلال تحقيق أفضل النتائج في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار.
 
وإذا نجحت موريسمو في انتزاع المركز الأول من ديفنبورت فإنها ستصبح أول لاعبة فرنسية في التاريخ تنهي أحد المواسم في المركز الأول عالميا.
 
ومن جهة أخرى تحاول اللاعبات الروسيات تأكيد تفوقهن اللافت خلال هذا الموسم والذي أثمر وجود خمسة منهن بين أفضل ثماني لاعبات، إضافة إلى فوزهن بثلاث من البطولات الأربع الكبرى حيث نالت ميسكينا لقب بطولة فرنسا المفتوحة, وفازت شارابوفا ببطولة ويمبلدون البريطانية, وكوزنتسوفا ببطولة الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن البلجيكة كيم كليسترز الفائزة بالبطولة خلال العامين الماضيين تغيب هذه المرة بسبب الإصابة، كما تغيب مواطنتها الشهيرة جوستين هينان هاردين للسبب نفسه.

المصدر : وكالات