المنتخب القطري خلال أحد تدريباته (الفرنسية-أرشيف)


أكدت قطر أن استعداداتها لاستضافة دورة كأس الخليج السابعة عشرة في العاصمة الدوحة في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/كانون الأول تجري على قدم وساق وأن المنشآت التي ستقام عليها المنافسات أصبحت جاهزة ومكتملة سواء على الجانب الفني أو التنظيمي أو الإعلامي.
 
وقال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ومدير دورة كأس الخليج إن المنشآت والمرافق الرياضية التي ستقام عليها المنافسات تعد من الأحدث على الصعيد الخليجي، مشيرا إلى أن منافسات كرة القدم ستقام على ملعبي السد والغرافة, ومباريات كرة اليد في قاعة نادي الريان, ومباريات الكرة الطائرة في قاعة نادي السد, ومنافسات كرة السلة في قاعة نادي الغرافة. 

وأوضح بأن مجموع جوائز الدورة يصل إلى مليون و450 ألف ريال قطري, منها مليون لكرة القدم (500 ألف للفائز و300 للوصيف و200 ألف لصاحب المركز الثالث).

أما اللعبات الأخرى فوافقت اللجنة المنظمة على المقترح المقدم من الشركة الراعية بتخصيص 450 ألف ريال بمعدل 150 ألفا لكل لعبة (70 ألفا للفائز و50 للوصيف و30 لصاحب المركز الثالث). 
 
وأوضح المسؤول الرياضي القطري إن اللجنة المنظمة أولت الإعلام عناية خاصة بحيث وضعت في تصرف رجال الصحافة 6 مراكز إعلامية متكاملة مزودة بأحدث التقنيات في مجال الاتصالات.

المصدر : الفرنسية